الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سحاقيات على الشاشة».. نجمات جسدن الشذوذ الجنسي في السينما

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 02:56 ص
السحاقية في السنيما
السحاقية في السنيما المصرية - هير نيوز

منذ فترة طويلة، وللمثلية الجنسية دور وحضور في الأعمال الفنية سواء في السينما أو التلفزيون، وكانت تأتي في نطاق يرفضه المجتمع وينبذه، ولكن في الآونة الأخيرة انتشرت الأعمال التي تروج للمثلية الجنسية كونها شيئًا طبيعيًا ولا يجب أن ينفر منه المجتمع، وهو ما فعلته شركة ديزني، ولكن تصدت له الدول العربية.



وعلى صعيد الفن المصري، شرع عدد من الفنانات المصريات في تقديم أدوار "السحاقية" في السينما المصرية ونستعرضهن على النحو التالي: 

- ملك الجمل
 
كانت الفنانة ملك الجمل أولى الفنانات اللاتي قدمن دور السحاقية والمثلية الجنسية في السينما المصرية، وذلك من خلال فيلم "الطريق المسدود" والذي تم عرضه في عام 1958.



وأوحت الفنانة ملك الجمل طوال الفيلم بأنها سحاقية "شاذة جنسيًا" حيث قدمت شخصية "حسنية" وكانت البطلة في الفيلم فاتن حمامة بشخصية تدعى " فايزة" وتقابل ملك الجمل لتي كانت ترتدي وتتحدث مثل الرجال، وكان تحرشها لفظيًا فقط، حين قالت لفاتن بمجرد وصولها المدرسة "جنان قميص النوم دا.. نفسي أشوفه عليكي".

- مديحة كامل

جسدت الفنانة مديحة كامل، شخصية الشابة الشاذة جنسيا التي تعمل كعميلة للموساد الإسرائيلي، وذلك ضمن أحداث فيلم "الصعود إلى الهاوية".



وظهرت مديحة كامل في الفيلم وهي تقيم علاقة مع فتاة يهودية لكي تتمكن من ضمان ولائها لإسرائيل، والفيلم إخراج كمال الشيخ.

- سناء يونس

كانت الفنانة سناء يونس ضمن قائمة الفنانات اللاتي قدمن أدوار المثلية والسحاقية في السينما المصرية، وذلك خلال فيلم "المزاج"، وكانت تقدم شخصية "نعمات" السحاقية، وكانت مع كل نساء السجن بشكل مبالغ فيه.



وقدمت سناء يونس دور فتاة كارهة للرجال بشدة، ما جعلها تنجذب للجنس الآخر، وتقيم معهن علاقات جنسية، ولكن إحدى هؤلاء الفتيات يرفضن إقامة هذا الأمر معها خلال أحداث الفيلم ما يدفعها للانتحار.

غادة عبدالرازق

قدمت الفنانة غادة عبدالرازق دور البنت السحاقية في فيلم "حين ميسرة" وذلك في أحد المشاهد التي جمعتها مع الفنانة سمية الخشاب، والتي كانت تهرب من تحرش زوج والدتها في الأساس، وانتهى بها الأمر في العمل في الدعارة برفقة غادة عبد الرازق.



حورية فرغلي

قامت حورية بدور "رجاء" التي تحرش بها زوج والدتها فاتجهت للعمل بالدعارة وتخصصت في النساء، تحت إشراف القوادة التي تلعب دورها الفنانة "هياتم"، والمشهد يحدث عند وصول زبونة ترغب في امرأة، فتدخل "حورية" معها البروفة لتغير الملابس وتتحرش بها.



علا غانم
 
سجلت الفنانة علا غانم اسمها في دور الفنانات اللاتي قدمن أدوار السيدة السحاقية، وذلك من خلال تمثيلها في فيلم "بدون رقابة" دور سيدة مثلية الجنس، ولها مساعدة، تستدرج الفتيات الجميلات كي تقيم معهن علاقاتها الجنسية، الفيلم أنتج عام 2009.

اقرأ أيضًا..

ads