الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

طفلك في خطر.. دراسة تكشف مخاطر الألعاب البلاستيكية

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 09:24 ص
هير نيوز

حذرت دراسة بريطانية جديدة، الأمهات من انتشار الألعاب البلاستيكية القديمة المستعملة في المنزل، حيث يمكن أن تكون خطيرة على صحة الأطفال لاحتوائها على مواد كيميائية خطرة لا تلبي أحدث إرشادات السلامة.

وكشفت الدراسة احتمالية وجود تركيزات عالية من المواد الضارة في تلك الألعاب بما في ذلك الأنتيمون والباريوم والبروم والكادميوم والكروم والرصاص والسيلينيوم، وهي مواد سامة بشكل خطير على الأطفال.



وجاءت نتائج تلك الدراسة بعد أن حلل فريق من جامعة "بليموث" 200 لعبة بلاستيكية مستخدمة وجدوها في المنازل ودور الحضانة في جميع أنحاء جنوب غرب إنجلترا.

وأظهرت دراسة أخرى، أن العديد من الألعاب تحتوي على كميات من البروم أو الكادميوم أو الرصاص، وقد تتجاوز الحدود التي حددها توجيه سلامة الألعاب الصادر عن المجلس الأوروبي.

وقاد البحث الدكتور أندرو تورنر، أستاذ في العلوم البيئية، والذي استخدم مقياس طيف الأشعة السينية (XRF) لتحليل وجود العناصر داخل الألعاب الفردية.



وقال "تورنر"، إن البحث كان الأول من نوعه وحذر من أن التكلفة الجذابة والراحة وقابلية إعادة التدوير للألعاب المستخدمة سابقًا لديها القدرة على خلق إرث من التلوث الكيميائي للأطفال.

اقرأ أيضًا..