السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ضابطة من بوركينا فاسو تفوز بجائزة أفضل شرطية أممية في 2022

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 01:12 م
ضابطة من بوركينا
ضابطة من بوركينا فاسو تفوز بجائزة أفضل شرطية أممية لعام 2022

أعلنت الأمم المتحدة فوز الضابطة أليزيتا كابوري كيندا من بوركينا فاسو بجائزة أفضل شرطية في الأمم المتحدة لعام 2022.

من هي أليزيتا كابوري كيندا؟


تعمل كيندا، وهي برتبة ضابط مساعد أول، كمنسقة للشؤون الجنسانية مع بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما)؛ حيث تدعم قوات الأمن المالية في منطقة ميناكا؛ بهدف تعزيز وتحسين فهم النوع الاجتماعي وحماية الطفل وحقوق الإنسان والقضايا المدنية وقضايا الحماية.

أسهمت جهودها في إقناع المزيد من ضحايا العنف الجنسي والعنف القائم على النوع الاجتماعي إلى الإقدام على إبلاغ السلطات المحلية عن حالاتهم وتلقي الرعاية الطبية.

ويبلغ عدد الضحايا الذين يبلغون الشرطة حاليًّا ثلاثة أو أكثر شهريًّا، مقارنة بلا أحد على الإطلاق قبل وصولها.
 
وركزت جهودها أيضًا على زيادة عدد الفتيات اللاتي يلتحقن بالمدارس وتقليل الزواج المبكر.




مثال ساطع لحفظ السلام


وصف وكيل الأمين العام لـعمليات السلام، جان بيير لاكروا عمل الضابطة أليزيتا كابوري كيندا بأنه مثال ساطع على التأثير المباشر لمشاركة الشرطيات في عمليات حفظ السلام في استدامة السلام، من خلال المساعدة في جلب منظور مختلف إلى الطاولة وجعل عملنا أكثر شمولية. 
إنها تجسد من خلال أنشطتها خدمة شرطية أكثر تمثيلا وكفاءة، ومجهزة بشكل أفضل؛ من أجل خدمة وحماية الجمهور.
 

اقرأ أيضًا..

تتمنى التحاق الفتيات بالشرطة


أعربت « كيندا» عن أملها في أن تلهم النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم للالتحاق بمهن الشرطة على الرغم من القوالب النمطية الجنسانية المرتبطة غالبًا بالمهنة، والتي تزعم أن "الرجال هم الأنسب لتطبيق القوانين وحماية السكان".






قدرات« كيندا»


وقال مستشار شرطة الأمم المتحدة لويس كاريلهو: "لقد أظهرت الضابطة كيندا إبداعًا والتزامًا في تلبية الاحتياجات الأمنية المحددة للمجتمعات التي تخدمها. تساعد هي وفريقها في زيادة الثقة بين السلطات والمجتمعات المحلية في مالي؛ مما يجعل عمل شرطة الأمم المتحدة أكثر فاعلية والناس أكثر أمانًا".





جائزة شرطية العام


ركزت كيندا في عملها المهني على حماية وتعزيز حقوق المرأة والطفل، بما في ذلك في الفترة بين 2013 و2015، عندما كانت منسقة للشؤون الجنسانية في بعثة الأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو).


وعملت «كيندا» كمحققة في العنف والاستغلال الجنسيين في وزارة الأمن "واللواء الإقليمي لحماية النساء والأطفال"، وهي وحدة تابعة للشرطة الوطنية في بلدها الأم بوركينا فاسو.


يذكر أن جائزة أفضل شرطية في الأمم المتحدة تأسست في عام 2011 للاعتراف بالمساهمات الاستثنائية لضابطات الشرطة في عمليات السلام التابعة للأمم المتحدة ولتعزيز تمكين المرأة.


ads