الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 تقاليد غريبة في حفلات الزفاف بـ جامايكا.. تعرفي عليها

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 12:02 م
هير نيوز

تعد دولة جامايكا وجهة شهيرة للأزواج الباحثين عن حفل زفاف في مناطق غريبة، مع المياه الفيروزية الصافية وغروب الشمس الاستوائية، ما الذي لا تحبه؟ فهذه البلد ليست مجرد خلفية جميلة لحفل الزفاف الصيفي فحسب، بل إن ثقافتها مليئة بالتقاليد الفريدة.

 

إليك 6 تقاليد زفاف جامايكية قد لا تعرفينها:

 

 

الكعكة صفقة كبيرة




تعتبر الكعكة ميزة مهمة في أي حفل زفاف، ولكنها في الثقافة الجامايكية لها أهمية خاصة، حيث يتم خبزها "بلاك رم كيك" لحفلات الزفاف ويتم نقلها في موكب إلى الحفل.

 


استقبال في الفناء الخلفي




هل تجد صعوبة في العثور على مكان استقبال؟ هذه ليست مشكلة بالنسبة للعديد من الجامايكيين؛ حيث يمكن أن تكون ساحاتهم الخلفية أيضًا مكانًا لإقامة حفلات الزفاف، وتقليديًا، يقام حفل الاستقبال في سرادق في الفناء الخلفي للعريس.

 


الماعز على القائمة




يشمل طعام الزفاف الجامايكي التقليدي مكونين أساسيين؛ كاري الماعز والروم، وعادة ما يتم اختيار الماعز من قبل العروس والعريس قبل الزفاف، ثم يتم ذبحها واستخدامها لصنع الكاري الذي سيقدم في حفل الاستقبال، ويتم طهي الكاري ببطء لساعات ومليء بالنكهة.



اقرأ أيضًا..

شاطئ القردة في تايلاند.. مقصد النساء للعب مع «المشاغبين»


 

العطاء




يصبح السير في الممر شأنًا عائليًا في حفلات الزفاف الجامايكية، ويتم التخلي عن العروس تقليديًا من قبل كل من والدتها ووالدها، فإن الأم والأب يحملان تبرعات العروس، وتصبح اللحظة عاطفية تمامًا عندما يسير كلا الوالدين للعروس عبر الممر برشاقة.


الحفلات حتى الصباح




الزفاف هو عذر عظيم، وحفلات الزفاف الجامايكية تستفيد استفادة كاملة من ذلك، إذ يرفعون شعار "كلما كان الأمر أكثر مرحًا"، حيث من الشائع جدًا أن يحضر الضيوف بدون دعوة وسيستمر الاستقبال حتى الفجر ومن المتوقع أن يبقى الضيوف لوقت متأخر.


 

تون تانكس الأحد


الزفاف لا يتوقف بعد انتهاء حفل الاستقبال، في يوم الأحد الذي يلي الحفل، تتم دعوة الحضور للعودة إلى منزل العروس بعد الكنيسة للمشاركة في المزيد من الاحتفالات.


هذا هو المعروف باسم Tun T’anks Sunday، يمكن أن يكون هذا في بعض الأحيان أكبر من الاستقبال الأول، وبدون مفاجأة، هناك وفرة من الكعك والروم.



ads