الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

شاطئ القردة في تايلاند.. مقصد النساء للعب مع «المشاغبين»

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 10:38 م
هير نيوز

يعتبر شاطئ القرود في تايلاند تجربة فريدة من نوعها ومثالية للأشخاص الذين يحبون الاستمتاع أثناء سفرهم، وفي هذه الأثناء يحبون رؤية الحيوانات في بيئتها الطبيعية، إذ يمكن أن يكون للقرود اللطيفة والودية بعض التفاعل البشري.



يعد شاطئ القردة الشهير بتايلاند  Monkey Beach Thailand أحد أكثر الأماكن إثارة للاهتمام للزيارة في جزيرة Phi Phi.

موقع شاطئ القردة




يشار إلى شاطئ القرود باسمه التايلاندي التقليدي وهو Yong Gasem Bay أو Ao Ling. Ao Ling هي ترجمة تايلاندية دقيقة لـLing Ao، بينما Yong Gasem Bay هي المنطقة، وتسمى أيضًا جزيرة القرد، وتعد استراحة رائعة من الحياة الليلية في فوكيت.



تعتبر تجربة "جزيرة القردة" في فوكيت عبارة عن خليج صغير يقع في شبه جزيرة في كوه فاي في دون، وهي الأكبر بين جزيرتي Phi Phi الرئيسيتين.



تساعد شبه الجزيرة القرد على تشكيل جزء من خليج تون ساي حيث تقوم الغالبية العظمى من القوارب القادمة والذهاب من منطقة Phi Phi السياحية المزدحمة بتحميل وتفريغ ضيوفهم.

كيفية الوصول إلى شاطئ القرد




لا يمكن الوصول إلى جزيرة القرد إلا بالقارب أو بقوارب الكاياك من Phi Phi Don، حيث  لا يوجد مداخل للسيارات وعدم وجود طرق تؤدي إليها. 



ستكون طريقتنا الموصى بها هي الحجز بالقارب السياحي ، نظرًا لأن مستويات حركة القوارب عالية جدًا في هذه المنطقة ، فقد يعاني صانعو قوارب الكاياك من ذوي الخبرة من الاستيقاظ المستمر الذي تولده القوارب ، وبعضها كبير جدًا وسريع الحركة.


وقت زيارة شاطئ القردة




يعد الخليج عبارة عن منطقة صغيرة جدًا من الرمال ويمكن أيضًا أن تكون مزدحمة للغاية لذا من الأفضل التوجه إلى هناك في الصباح قبل أن تبدأ جميع القوارب السريعة في الوصول.



يمكنك أيضًا الذهاب في وقت لاحق في فترة ما بعد الظهر والتي قد تكون فكرة جيدة لأن القرود الودودة ستتغذى جيدًا بحلول ذلك الوقت وستكون أقل عدوانية، حيث  لا يسمح لك بإطعام القردة ولكن للأسف كثير من الناس يفعلون ذلك،  لسوء الحظ ، ستجد كل أنواع القصاصات المتبقية التي أخذها الناس لإطعام القرود على شاطئ القرود،  كمحبين متبادلين لبيئتنا الطبيعية.

الجولات البحرية




تتساءل البعض عما إذا كان الأمر يستحق كل هذا الجهد في الوصول إلى شاطئ القرود، يمكن التأكيد على ذلك، ولكن إذا كنت تخشى القرود، فربما لا يُنصح بالتجديف هنا بمفردك.
 


في هذه الحالة، سيكون من الأفضل البقاء في جولة مثل إحدى جولات جزيرة باهي باهي السلامة في أرقام، حيث  طورت جولة Ultimate Phi Phi Sunrise شهرة عالمية باعتبارها جولة موثوقة عالية الجودة خارج فوكيت. 

قرود الشاطئ


  

يعتبر شاطئ القرد تايلاند  هو المكان المناسب لمحبي الحيوانات،  كما يضيف نقطة اختلاف كبيرة إلى اليوم، ويمكن أن تلتقط  صورًا للقرود واحتفظ بالذاكرة إلى الأبد وشاركها أيضًا عبر الإنترنت  يمكنك القيام بذلك مع الاستمتاع أيضًا بالإعجاب بالأفق ودمج الطبيعة والمياه الزرقاء الصافية للجزيرة.



تتسلق قرود المكاك الرائعة ذات الذيل الطويل على سطح الصخرة لتأتي وتحيي القوارب والسائحين ، على أمل الحصول على شيء يأكلونه، يُعرف هذا النوع من المكاك أيضًا باسم Crab-Eating Macaque حيث يُرى غالبًا يبحث عن سرطان البحر، هذا في الواقع مضلل بعض الشيء لأن هذا الصنف من القرود يعتمد في الواقع بنسبة 80 ٪ على الفاكهة في نظامهم الغذائي.



يوجد بالشاطئ مجموعات من القرود، حيث  يحتلون مرتبة عالية جدا على مقياس لطيف للحياة البرية، إنها واحدة من الأنواع الفرعية الأصغر بكثير من قرود المكاك ، لذا فهي أقل تخويفًا بكثير من مجموعات قرود المكاك الأكبر حجمًا التي تراها في أنحاء أخرى من العالم.



تعد القرود الصغيرة لطيفة بشكل لا يصدق في حجم قطة منزلية صغيرة ، وعادة ما يتم رؤيتها في هذا العمر وهي تتشبث بظهر أمها أو تشرب الحليب.



تكون أجسام البالغين بحجم قطة منزلية كبيرة أو صغيرة إلى سلالة متوسطة الحجم من الكلاب مثل الصلصال، حيث يتواصلون اجتماعيًا في مجموعات من الإناث البالغات والقرود الصغيرة.، حيث  يتفاعلون مع بعضهم البعض ويستمتعون بالسلوكيات الشبيهة بالإنسان.


أنشطة أخرى



لا يقتصر شاطئ القرد  فقط على القرود،  إذا كنت تستأجر قوارب الكاياك للتجديف هناك ، لا يمكن أن  تنس أن تأخذ معك معدات الغطس،  هناك بعض الغطس الرائع قبالة الشاطئ، يمكن ترك قوارب الكاياك الخاصة بك على الرمال وادخل المياه من الشاطئ.



تأكد من عدم ترك أي أشياء ثمينة في قوارب الكاياك لتلك القرود المزعجة للسرقة رغم ذلك  هناك مجموعة كبيرة من الأسماك التي يمكن رؤيتها وبعض الشعاب المرجانية أيضًا، وتوجد مجموعة من أسماك المهرج في شقائق النعمان، يمكن  التحليق فوقهم ومشاهدتهم يسبحون ويخرجون ويقومون بأعمالهم اليومية.



تعد زيارة شاطئ القرد في جزيرة Phi Phi خيارًا رائعًا إذا كنت تريد أنت وعائلتك قضاء يوم ممتع للاستمتاع بتجربة العمر مرة واحدة.



تعتبر منطقة شاعرية تحيط بها الطبيعة والتكوينات الصخرية شديدة الانحدار التي تجعل الرؤية الكاملة للشاطئ ذاكرة جميلة تدوم إلى الأبد. 



لا تنسى أن تحترم المخلوقات اللطيفة وتنظف نفسك، اشعر بالنسيم الدافئ واستمتع بالانغماس في لون البحر الأزرق اللامتناهي ومزجها مع الطبيعة المحيطة بالخليج.

اقرأ أيضًا..