الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإعدام لقاتل عمه بهدف السرقة في الشرقية.. والسجن للأم

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 09:32 م
هير نيوز

في جريمة بشعة، أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، حكمها على شخص متهم بقتل عمه لسرقة أمواله بالإعدام شنقا، وعاقبت والدة القاتل أيضا، لاشتراكها في الجريمة بإخفاء المسروقات التي تحصّل عليها بعد قتله، بالسجن عام.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علاء الدين حمدي قنديل وباسم يسري جاويش وطارق أحمد الحلواني، وأمانة سر محمد عفت وأحمد نصر.



قتل بشعة


جريمة القتل البشعة، وقعت في حي السوق بمدينة بلبيس، في شهر يونيو الماضي، حيث قام الأهالي بإبلاغ الشرطة عن العثور على جثة شخص يدعى، أحمد.ع، في نهاية العقد الرابع من العمر، عامل بأحد مصانع العاشر من رمضان، وتحرر المحضر قسم شرطة بلبيس، واتخذت الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وتمت إحالتهما لمحكمة جنايات الزقازيق بموجب القضية 7494.

وكشفت التحريات التي أجراها رجال مباحث قسم شرطة بلبيس، عن وصول جثة شخص إلى مستشفى بلبيس المركزي بعد تعدي ابن شقيقه عليه بغرض سرقته والتحصل على أمواله، وتم التحفظ على الجثمان بمشرحة المستشفى، فيما طالبت النيابة العامة بتقرير الطب الشرعي بعد إجراء الصفة التشريحية على الجثمان.

خلافات الميراث


وأوضحت التحقيقات، أن نجل شقيق المجني عليه، 23 عاما، ارتكب الواقعة بسبب خلافات بينهما على الميراث، وفي يوم الحادث قرر الشاب تسديد طعنات قاتلة لعمه وسرق على أمواله والفيزا البنكية خاصته وهاتفه المحمول.

وأكد المتهم في التحقيقات أنه حصل على المسروقات وأعطاها لوالدته، 50 سنة، والتي تسترت على نجلها وأخفت المسروقات، وتم إحالتهما إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكما بالإعدام للشاب والسجن عام للأم.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads