الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تصريحات الاستحمام تضع وزيرة في موقف محرج

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 04:01 م
استحمام
استحمام

يكثف السياسيون في أوروبا جهودهم للبحث عن كل الحلول لتوفير استهلاك الطاقة، في ظل أزمة الطاقة المتصاعدة.


 ووفقا لـ"دويتش فيله" نقلا عن موقع "بليك" السويسري، فبعد أن نصح رئيس وزراء ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية فينفريد كرتشمان قبل مدة، باستعمال "منشفة مبللة" عوضًا عن الاستحمام بالماء، أطلقت وزيرة الطاقة السويسرية سيمونيتا سوماروغا، اقتراحا ناريا آخر.


ودعت الوزيرة المواطنين إلى المساهمة في خفض استهلاك الطاقة واتخاذ مجموعة من التدابير، من بينها "الاستحمام أزواجا" وليس فرادى، فمن وجهة نظرها ترى أنه في المستقبل، يجب أن يستحم شخصان معا بهدف تقليل استهلاك الطاقة.





توفير استهلاك الطاقة


واقترحت سوماروغا صاحبة الـ (62) عاماً العديد من الإمكانيات على المواطنين لتوفير استهلاك الطاقة.. فبالإضافة إلى إطفاء الأنوار عندما لا تكون في الغرفة، وإطفاء الكمبيوتر، عند عدم استخدامه، فإنها تقترح أيضا "أن يستحم شخصان معاً، بدلاً من الاستحمام بمفردك".


أثار هذا المقترح أو المطلب العديد من الأسئلة.. مثل هل تحتاج حقا إلى كمية أقل من الماء لجسمك عندما يكون هناك شخصان في الحمام؟ ماذا يفعل العزاب في هذه الحال؟



اقرأ أيضًا..

خديجة أوهال تحارب الحشرة القرمزية






قوبلت بالسخرية


وبعد أن قوبل اقتراح الوزيرة السويسرية بالسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، اضطرت سوماروغا إلى تدارك تصريحاتها في لقاء آخر مع صحيفة "تاغس أنتسايغر" السويسرية، وقالت: إن النصيحة كانت موجهة للشباب، وأقرت بأن "استحمام الناس معاً يصبح غير مناسب بعد سن معينة".


وعلى الرغم من ذلك فقد أصرت  سوماروغا على أن الفكرة جيدة في العموم، وأن الغاية هي بث الوعي بين الناس بشأن الحاجة إلى توفير الطاقة.


ads
ads