الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم الوطني السعودي.. سعوديات تقلدن مناصب قيادية مؤثرة

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 09:51 م
هير نيوز

تحظى المرأة السعودية بدعم وتمكين كبير في بلادها، حيث أثبتت نجاحها في العديد من المهام وتقلدت مناصب قيادية مؤثرة، وفي اليوم الوطني السعودي يمكننا تسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها المرأة السعودية.

وإليكِ نماذج لنساء سعوديات نجحن في تقلد مناصب قيادية مؤثرة: 

- دينا مدني

نجحت دينا مدني، في الوصول لمنصب مسؤولة العلاقات الخارجية للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فهي كانت تعمل أخصائية علاقات دولية من ذوي الخبرة، ولها تاريخ حافل من العمل في الشؤون الدولية ساعدها في الوصول لهذا المنصب.

ولدت دينا في المدينة المنورة، وترعرعت لفترة من حياتها بين إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وحصلت على بكالوريوس في مجال نظم المعلومات الإدارية من جامعة دار الحكمة، ثم حصلت على ماجستير في العلاقات الدولية مع التركيز على القانون الدولي.



وانتهت دينا من الدراسات العليا في العلاقات الدولية من كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية بجامعة "تافتس" وحصلت على شهادة الحضور التنفيذي من جامعة كورنيل.

- الدكتورة دعاء ميرة

تعد الدكتورة السعودية دعاء ميرة، مستشارة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة، أحد نماذج النساء السعوديات الناجحات، حيث تمكنت من إثبات نجاحها في هذا المنصب المؤثر في البلاد.



والتحقت دعاء ببرنامج الملك عبدالله للابتعاث، كما حصلت على شهادة الماجستير في العلوم الإدارية العامة، والماجستير والدكتوراه في إدارة الموارد البشرية من جامعة "مانشستر ميتروبوليتان" في المملكة المتحدة.

وحصلت ميرة، خلال دراستها على جائزة التميز في الإنجاز الدراسي. وعلى الرغم من أنها مرت بالكثير من العقبات إلا أنها تمكنت من تخطيها، وتم تعيينها في النهاية مستشاراً لوكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة.

- الدكتورة زينب الخضيري

تعد مستشارة ورئيسة مبادرة التفرغ الثقافي في وزارة الثقافة السعودية الدكتورة زينب الخضيري، أحد أكبر النماذج السعودية المشرفة من النساء، فهي كاتبة تعتبر الكتابة بالنسبة لها موطن تقدم فيه دائما مزيد من الإبداع.

عملت الخضيري كأستاذة مساعدة في إدارة التعليم العالي بجامعة الملك سعود، ومستشارة إدارية في القيادة والتخطيط الاستراتيجي في عدة جهات حكومية وخاصة.



وشاركت الدكتورة زينب هذا العام في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 برواية "على كـف رتـويـت"، وهي وحققت بها نجاح كبير في معرض الرياض الدولي.

ومن الكتب الأخرى التي شاركت بها في المعرض كتاب "دعوة للحب"، و"شرفات الروح"، و"لو كان لدي فرصة أخرى".

اقرأ أيضًا..

ads