الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بفضل ألعاب الفيديو.. امرأة كورية تُصبح "أصغر مليارديرة في العالم"

السبت 24/سبتمبر/2022 - 10:08 ص
ألعاب فيديو
ألعاب فيديو

أصبحت الكورية الجنوبية، "كيم جونغ يون"، أصغر مليارديرة في العالم، وهي ابنة "كيم جونغ جو" مؤسس شركة نيكسون الكورية الجنوبية لألعاب الفيديو.


مجلة "فوربس" الأمريكية، ذكرت أن ابنة كيم جونغ يون، الذي توفي في فبراير الماضي عن 54 عامًا، هي أصغر مليارديرة في العالم، بعد أن ورثت حصة في شركة الألعاب عبر الإنترنت، مشيرة إلى أن جونغ يون، وشقيقتها الكبرى، جونغ مين، ورثتا بالتساوي 30.78% لكل منهما من حصة NXC، الشركة القابضة الشخصية لوالدهما.


وNXC التي يقع مقرها في كوريا الجنوبية هي أكبر مساهم في Nexon المدرجة في اليابان، بحصة تبلغ 48% تقريبا.





حصة في الشركة


وجنبًا إلى جنب مع الأسهم الحالية للأختين في NXC، تبلغ قيمة حصصهما في الشركة 2.5 مليار دولار لكل منهما.. وبعد خصم "ضريبة الميراث" الخاصة بهما، والتي تقدر بأكثر من 1.5 مليار دولار لكل منهما تقدر ثروة جونغ يون وجونغ مين بمليار دولار لكل منهما.


المجلة أشارت إلى أن يو جونغ هيون، أرملة كيم جونغ جو، وهي بالفعل مليارديرة، ورثت 4.57% من NXC من زوجها.



اقرأ أيضًا..

أول مطورة عقارية في سلطنة عمان.. من هي سهام بنت الحارثية؟





وساعدت يو صاحبة الـ (53 عاما)، زوجها الراحل جونغ جو، في تأسيس Nexon عام 1994 ولا تزال تعتبر أكبر مساهم في NXC بحصة 34%.. وظهرت لأول مرة في قائمة أغنى 50 شخصا في كوريا الجنوبية هذا العام بثروة صافية قدرها 3 مليارات دولار.


جونغ يون، وشقيقتها الكبرى، جونغ مين، ولدتا في 2004 و2002 على التوالي.. وفي سن الثامنة عشرة، أصبحت جونغ يون أصغر مليارديرة حاليا في العالم.



ads