الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحزن يُخيم على الإسكندرية بسبب "ضحية الأسانسير": الطالبة الملاك رحلت عن دنيانا

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 04:03 م
هير نيوز

واقعة مأساوية وقعت في محافظة الإسكندرية، فرضت حالة من الحزن على جميع الأهالي بالمنطقة التي وقع بها الحادث؛ حيث توفيت طالبة بكلية الصيدلة، إثر سقوط أسانسير بها من الطابق الحادي عشر.

الطالبة ندى، 22 سنة، بالفرقة الخامسة بكلية الصيدلة، بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، لقيت مصرعها بعدما سقط الأسانسير بها من الطابق الحادي عشر.

 


فتاة طيبة


وأبدت أسرة الطالبة عن حزنهم الشديد وألمهم الكبير بعد نهاية مشوار نجلتهم، بدلًا من الاستعداد لتخرجها ثم حفل زفافها، مشيرين إلى أن ندى كانت فتاة طيبة وهادئة الطباع وتتميز بحب الجميع من أهالى أسرتها وجيرانها وزميلاتها.

جدير بالذكر أن إدارة شؤون الطلاب بكلية الصيدلة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا التابعة لجامعة الدول العربية، كانت قد أصدرت بيانًا رسميًّا، نعت فيه وفاة الطالبة ندى مراد، قالوا فيه: "بمزيد من الحزن والأسي تنعي إدارة كليه الصيدلة وجميع أعضاء هيئه التدريس وجميع العاملين الفقيدة الطالبة ندى مراد مرقص، الطالبة بترم تاسع  بكليه الصيدلة بالمقر الرئيسي للأكاديمية وتتقدم بخالص العزاء للأسرة الكريمة، للفقيدة الرحمة والمغفرة".

البداية كانت عندما تلقى اللواء خالد البروي، مساعد الوزير ومدير أمن الإسكندرية، بلاغًا بمصرع فتاة، إثر سقوط الأسانسير بشدة في البئر من الطابق الحادي عشر. 

بالفحص تبين سقوط الأسانسير بالطالبة الجامعية؛ حيث تحرر محضر بالواقعة لمعرفة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.


كما قال شهود عيان: إن ندى كانت تستعد لركوب الأسانسير وعقب فتح الباب وعند وضع قدميها تهاوت لأسفل وسقطت من مصعد منزلها في الطابق 11 لعدم وجود الكابينة.


اقرأ أيضًا..




حزن على ندى


وفور إعلان وفاتها، سادت حالة من حالة من الحزن الشديد على أصدقائها من طلاب كلية الصيدلة اذ تسابقوا على نشر صورها، ونعيها بكلمات مؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على "فيس بوك".
  
تداول عدد كبير من المشتركين على موقع التواصل الاجتماعي عبر فيس بوك، صور الطالبة ندى مرقص صاحبة الـ22 عامًا من عمرها.
 
وقالت صديقتها في منشور على "فيس بوك": "رحلت صاحبة القلب الطيب.. رحلت الملاك".

بينما أبدت الدكتورة صفاء علام، رئيس قسم النشاط الثقافي والاجتماعي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا حزنها الشديد على الطالبة وقالت، إن ما أبلغت به بخصوص واقعة الطالبة ندى مراد، يتلخص في أنها سقطت من مصعد منزلها في الطابق الحادي عشر، حيث فتحت الباب ولم تكن الكابينة متواجدة وسقطت بداخله.




أفضل الطالبات


وأكملت كلامها رئيس النشاط الثقافي، أن الطالبة الراحلة واحدة من أفضل الطالبات في الكلية، وكانت تستعد لبدء العام الدراسي الأخير لها؛ حيث قضت 4 سنوات بنشاط وتميز في الكلية، إلا أنها لم تفرح بتخرجها المنتظر، وكذلك أهلها أيضًا، والذين يعيشون حالة صعبة بسبب فقدان ابنتهم «ربنا يرحمها ويصبرهم».


ads
ads