الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تكرار الحرائق.. لجنة محلية لمتابعة إجراءات تأمين دور العبادة بجنوب سيناء

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 04:04 م
هير نيوز

بعد تزايد عدد الحرائق التي طالت الكثير من المنشآت العامة والخاصمة وامتدت إلى دور العبادة خلال فصل الصيف الجاري، لأسباب متعلقة بغياب عناصر التأمين، عمدت الأجهزة المحلية إلى تشكيل لجان لمعاينة جميع المباني والمنشآت للمؤسسات الحكومية؛ للتأكد من توافر عناصر التأمين ضد خطر الحريق.




إجراءات التأمين الخاصة بالكهرباء


وفي محافظة جنوب سيناء، أصدر المحافظ اللواء خالد فودة، قرارا بتشكيل لجنة لمتابعة اجراءات السلامة وتأمين دور العبادة من ناحية الكهرباء.

وعليه فقد تشكلت لجنة للمرور على دور العبادة الإسلامية والمسيحية بمدن المحافظة المختلفة؛ للوقوف على مدى توافر عناصر التأمين ضد خطر الحريق بها، ومراجعة مدى تنفيذ اشتراطات الحماية المدينة بها.




متابعة الجنة المحلية بطور سيناء


ورصد "هير نيوز" متابعة اللجنة المحلية في العاصمة طور سيناء، لكنيسة موسى النبي وماري مرقس، ومساجد المدينة، وضمت اللجنة العميد عماد فكرى نائب رئيس المدينة، وإدارة الأوقاف، والقوى العاملة، والحماية المدنية، وشركة الكهرباء، وقسم الكهرباء بالمدينة.


وعاينت اللجنة على الطبيعة تأمين الوصلات الكهربائية من علب أعمدة الإنارة واللوحات العمومية والمفاتيح والأسلاك وغيرها.


وتتولى اللجنة إعداد تقرير يرفع مباشرة إلى نائب المحافظ يتضمن جميع التوصيات اللازمة من وجهة نظر الحماية المدينة مع وضع برامج لتدريب عدد من العاملين بالمنشأة يتناسب مع حجمها والعاملين بها وأعداد المترددين عليها وخطة الإخلاء في حالات الطواريء.


اقرأ أيضًا..



ads
ads