الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري صحة نفسية لـ«هير نيوز»: جروبات الماميز تُساهم في ارتفاع نسب الطلاق

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 07:01 م
خرابات البيوت هير
خرابات البيوت هير نيوز

قال الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، إن جروبات السيدات "الماميز" تشكل خطرًا على العلاقات بين الأزواج وتساهم بشكل كبير في وقوع الكثير من  حالات الطلاق المنتشرة في الفترات الأخيرة.


 


وأضاف في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن نسب الطلاق تبدأ من جروبات السيدات عندما تلجأ صاحبة المشكلة إلى أخذ رأي السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي.


جروبات السيدات وارتفاع نسب الطلاق


وأشار إلى أن تلك السيدات يوجد لديهن مشاكل أسرية أيضًا وبالتالي يقومن بإسقاط مشاكلهن على الأخريات، ما يزيد نسب الطلاق وتساهم المقارنات في زيادة الخلافات الأسرية لأن بعض السيدات يقومن بالمقارنة بين حياة بعضهن البعض، ومن هنا يبدأ الشعور بعدم الرضا والرغبة في تقليد الأخريات ومن الممكن أن يصل الأمر للطلاق.


كما أشار د.جمال فرويز إلي أن السوشيال ميديا دائما ما  تعطي صورة سلبية  للناس، لأن القرارات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي هي قرارات انفعالية لحظية، وبعض السيدات يقومن بتصديق واتباع تلك القرارات غير الصحيحة.


السوشيال ميديا تحرض السيدات على الطلاق




وأوضح أن مشاورة السيدات بعضهن البعض قد تتسبب في الطلاق لأن معظم السيدات تقوم بتحريض بعضهن على الطلاق، وقد تكون نتيجة للغيرة الشديدة فيما بينهن أو لرغبة السيدة في رؤية الأخرى في نفس ظروف حياتها أو نتيجة للثقة الزائدة عند بعض السيدات في كونها ترى نفسها مؤهلة لإعطاء نصائح في الأمور الأسرية ما يلحق الضرر على الأخريات.


وقال إن من تلجأ للسوشيال ميديا لكى تأخذ برأي رواد التواصل الاجتماعي هي غير ناضجة وتسخدم هذه الطريقة باعتبارها سهلة بالنسبة لها وهي غير مدركة أن ما تفعله ممكن أن يؤدي بها إلي نتائج وخيمة.


وأهاب من جميع السيدات أن لا يلجأن للسوشيال ميديا في حل مشاكلهن واللجوء لمتخصص في حل المشاكل الأسرية فضلا من ذلك.


اقرأ أيضًا..

رضا حجازي يعقد اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد



ads