الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها السكر والشامبو.. أغرب الطرق الشائعة بين النساء للكشف عن الحمل

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 11:39 م
هير نيوز

تتبع بعض النساء طرق غريبة للكشف عن الحمل، قبل إجراء اختبار الحمل المنزلي أو اختبار الدم، وهي طرق قديمة موروثة من قبل كبار السن والأجيال السابقة، وفي بعض الأحيان تكون هذه الطرق ناجحة في الكشف عن وجود حمل أو عدمه.

إليكِ أبرز الطرق الشائع استخدامها بين النساء للكشف عن الحمل: 

اختبار الحمل بالشامبو

تستخدم بعض النساء الشامبو الخاص بغسل الشعر في الكشف عن الحمل، حيث تقوم بوضع عينة من البول في وعاء بلاستيكي، ثم تخلط القليل من الشامبو مع الماء في وعاء آخر، حتى يصبح القوام قريبًا من الصابون السائل.

و يتم إضافة البول إلى الخليط، وترك الوعاء جانبًا لبضعة دقائق، وإذا كانت المرأة حاملًا، سيظهر على سطح الخليط فقاعات أو رغوة، نتيجة لتفاعل المواد الموجودة في الشامبو مع هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية HCG، الذي يفرز في الدم أو البول خلال الثلاثة أشهر الأولى من حدوث الحمل.


اختبار الحمل بالسكر

بعد تبول المرأة في كوب نظيف صباحًا، تقوم بسكب البول في وعاء يحتوي على ملعقتين من السكر ثم تترك الوعاء جانبًا لبضع دقائق، دون تقليب الخليط، وتعتقد النساء أنه إذا ظهر السكر في قاع الوعاء على هيئة كتل، فهذا يعني أن البول يحتوي على هرمون الحمل HCG، بينما تكون النتيجة سلبية في حال ذوبانه.

اختبار الحمل بمعجون الأسنان

في هذا الاختبار يتم وضع قطرات من البول في وعاء، ثم يتم إضافة القليل من معجون الأسنان إلى البول.بعد ذلك يخلط المعجون مع البول جيدًا، حتى يتفاعلان معًا، وإذا حدث فوران في الخليط أو ظهر على سطحه فقاعات أو رغوة، فهذا دليل على أن نتيجة الحمل إيجابية.



اختبار الحمل بالكلور

توضع عينة من البول للمرأة في كوب، ثم يتم سكب البول في وعاء يحتوي على كمية من الكلور تدريجيًا. مع ترك الوعاء جانبًا لعدة دقائق.

وإذا كانت المرأة حاملًا، ستظهر فقاعات على سطح الخليط، نتيجة لتفاعل المواد الكيميائية بالكلور مع هرمون الحمل ولكن إذا لم تظهر فقاعات تكون النتيجة سلبية.

اقرأ أيضًا..

ads