الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حدث في مثل هذا اليوم.. مولد «الست أمينة» وشقراء التلفزيون المصري أحلام شلبي

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 04:06 م
هير نيوز

يصادف اليوم 27 سبتمبر، ميلاد العديد من الفنانات الذين أثروا الحياة الفنية بأعمالهن ومنهن الفنانة الكبيرة آمال زايد الشهيرة بـ"الست أمينة" زوجة "سي السيد" في ثلاثية نجيب محفوظ.. 



مولد الست أمينة آمال زايد 


كما يصادف أن وفاتها كانت في نفس شهر مولدها في 23 سبتمبر بعد رحلة عطاء فني وإنساني، ارتبطت خلالها في الأذهان بشخصية الأم الطيبة المطيعة لزوجها طاعة عمياء.


رشحها المخرج حسن الإمام للقيام بأشهر أدوارها على الإطلاق فيلم (بين القصرين) الذي قامت فيه بدور الأم الطيبة والزوجة المستكينة (الست أمينة)، أمام الفنان يحيى شاهين، عن رائعة نجيب محفوظ، كما قدمت أيضا دورا مشابها لهذا الدور في الفيلم الشهير (شيء من الخوف) لعبت فيه دور أم الفنانة شادية.


ولدت الفنانة آمال زايد في 27 سبتمبر عام 1910، وتوفيت في 23 سبتمبر عام 1972، وتنتمي لعائلة فنية منها شقيقتها الفنانة جملات زايد، ومحسن ومطيع زايد، وابنتها الفنانة معالي زايد.




مولد الإعلامية المصرية الراحلة أحلام شلبي


كما يصادف اليوم 27 سبتمبر 1942، ميلاد الإعلامية المصرية الراحلة، أحلام شلبي، من الرعيل الثاني لمذيعات التليفزيون المصرى، وقد لقبت بـ (شقراء التليفزيون المصرى).



اقرأ أيضًا..

نشرة أهل الفن| عفاريت ياسمين صبري ورسالة هيفاء وهبي وجاذبية أيتن عامر




والتحقت بالتليفزيون عام 1968 وقدمت عدة برامج منها (ذكريات، ومن أغانى الأفلام) وظهرت فى مسلسلات التليفزيون وأفلام السينما بشخصيتها المهنية مثل مسلسل (المحاكمة) 1993 وفيلم (أنغام) 1968، و(عصابة حمادة وتوتو) 1982 و(جذور فى الهواء) 1986.


تزوجت اللواء (محسن السعيد) شقيق (الدكتور مصطفى السعيد) وزير الاقتصاد السابق وأنجبت منه.. كما أنها شقيقة المذيعة (بوسي شلبي) زوجة الفنان (محمود عبد العزيز). 




مولد الأمريكية جوينيث بالترو


كما يصادف اليوم 27 سبتمبر 1972، مولد الممثلة الأمريكية “جوينيث بالترو” هي ابنة المنتج بروس بالترو والممثلة بلييث دانير وبعد دخولها المدرسة في نيويورك انتقلت الي كاليفورينا لتلتحق البجامعة في سانتا باربرا؛ حيث كانت تدرس تاريخ الفن ولكن بعد فترة اكتشفت أنها غير شغوفة بهذا المجال في الدراسة، وبدأت في التمثيل من خلال مسرحية " النزهة" على مسرح ويليامزتاون مع والدتها.


ظهرت في أول فيلم مع جون ترافولتا بعنوان "Shout" وبعدها بدأت علاقتها بالممثل براد بيت ثم قابلت المخرج ستيفن سبيلبيرج والذي رشحها لبطولة فيلم "Hook" ثم شاركت في العديد من الأعمال مثل (Avengers: Endgame [2019] Captain America: Civil War [2016] فيلم سبعة Se7en [1995] Spider-Man: Homecoming Spider-Man: Homecoming [2017] Iron Man 3). 

 


 

ads
ads