الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القومي للمرأة» في أسبوع.. سعي لتمكين رائدات الأعمال ومتابعة التأثيرات المناخية على الحامل

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 08:13 م
مايا مرسي رئيس المجلس
مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

شهد المجلس القومي للمرأة العديد من الأحداث على مدار الأسبوع، والتقت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس بعدد من الشخصيات ورؤساء المؤسسات، يرصدها «هير نيوز» في هذا التقرير:

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة أمس الأربعاء، "كيكو ميوا "، المدير الإقليمي للتنمية البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولى، بهدف بحث سبل التعاون المستقبلية بين الجانبين في ملف تمكين المرأة.

أشارت مايا مرسي إلى أهمية التقارير والدراسات التي يقوم بإصدارها البنك الدولي في الوقوف على أهم مستجدات وضع المرأة في الدول حول العالم وتبادل الاستفادة بين الدول في هذا المجال.

مايا مرسي تشهد فعاليات النسخة الثامنة من منتدى المرأة الأفريقية



وشهدت رئيسة المجلس القومي للمرأة فعاليات الجلسة رفيعة المستوى التي جاءت بعنوان "المساواة بين الجنسين كمحفز للتقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأجندة أفريقيا 2063 "ضمن فعاليات النسخة الثامنة من منتدى المرأة الأفريقية للابتكار وريادة الأعمال والتي تُقام هذا العام بعنوان "النهوض بأفريقيا من خلال التكامل بين الجنسين"

مايا مرسي تشيد بجهود هيئة قضايا الدولة لتمكين المرأة 



وأجرت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة زيارة إلى المستشار محمد بكر رئيس هيئة قضايا الدولة، في مكتبه لتعزيز التعاون المشترك.
 
وجاءت الزيارة في إطار التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة وهيئة قضايا الدولة للسعي في تمكين ودعم المرأة

شيماء نعيم تعدد مكتسبات المرأة بعد إطلاق نتائج مسح الأسرة المصرية 2022


وخلال هذا الأسبوع عقد المجلس القومي للمرأة اجتماعه الدوري مع رؤساء وعضوات وأعضاء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات بحضور شيماء نعيم مدير عام الإدارة العامة للاستراتيجية بالمجلس، وعضوات وأعضاء فرع المجلس بمحافظة القاهرة.

وجاء ذلك في إطار متابعة المجلس للأنشطة المنفذة ضمن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 على المستوى المركزي والمحلي.

 

ضمن الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.. «القومي للمرأة» يناقش التأثيرات المناخية على الحامل




نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة الأقصر بالتعاون مع لجنة الصحة بالمجلس برئاسة الدكتورة أحلام حنفي، ندوة تثقيفية بعنوان (التأثيرات المناخية وأثرها على المرأة الحامل).. وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وضمن الاحتفال بفعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.

كما تناولت الدكتورة شيرين الجيار دور الفرد في الحفاظ على المناخ والبيئة المحيطة، وكيفية التصدي للتحديات القادمة والمحتملة على العالم بأكمله وخاصة التي تتعلق بصحة المرأة الحامل والتى تقوم بالرضاعة، كما ناقشت كيفية توفير البدائل من الأغذية للحفاظ على الصحة دون الإضرار بالبيئة.

مايا مرسي: استراتيجية الملكية الفكرية تستهدف تمكين رائدات الأعمال


ومع نهاية الأسبوع استقبلت الدكتورة مايا مرسي، دارين تانج، مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية، والوفد المرافق له، بحضور الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي الأسبق وعضو المجلس. 
 
وأكدت مايا مرسي أن اللقاء استهدف إطلاق مشروع "ريادة الأعمال لتمكين رائدات الأعمال في المجتمعات المحلية من خلال الملكية الفكرية"، عبر زيادة وعيهن بضرورة حماية الملكية الفكرية لشركاتهن، وإقامة روابط بين رائدات الأعمال والمكتب الوطني للملكية الفكرية من أجل تسهيل مهمة إنشاء حقوق الملكية الفكرية من قبل المجتمع المحلي.

اقرأ أيضًا..

ads
ads