الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعيدًا عن العلاقة الجنسية.. "الفياجرا" دواء مستقبلي لأمراض الرئة الخطيرة!

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 10:07 ص
هير نيوز


كشف موقع "ساينس أليرت" عن فائدة جديدة لم تكن معروفة لعقار "الفياجرا"، والذي يشيع استخدامها لحالات ضعف الانتصاب عند الذكور، لكن العلماء أكدوا أهميته أيضاً في علاج أمراض الرئة الخطيرة.. 


الفياجرا دواء مستقبلي لأمراض الرئة 






وقال موقع "ساينس أليرت": إن الفياجرا أو عقار "السيلدينافيل" يعمل على تثبيط إنزيم يسمى phosphodiesterase، وهو ما يساعد على استرخاء العضلات الملساء، وتمدد أو توسيع الأوعية الدموية.

ويعمل توسيع الأوعية الدموية على تعزيز تدفق المزيد من الدم إلى الأعضاء، مما يجعله فعال في تدفق الدم سواء للقضيب أو الرئتين.

وكشف موقع "ساينس أليرت"، أن عقار الفياجرا يمكن أن يكون مفيدًا في علاج أمراض الرئة مثل ارتفاع ضغط الدم في الشريان الرئوي (PAH) أو التليف الرئوي مجهول السبب (IPF).


اقرأ أيضًا..


أمراض الرئة الخطيرة 


وتسبب أمراض الرئة PAH وIPF أعراض على المصابين من ضيق في التنفس وسعال مزمن، كما يؤثر ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي والتليف الرئوي مجهول السبب في العديد من أنظمة الأعضاء الأخرى.

وتعتبر أمراض الرئة PAH وIPF، غير قابلة للشفاء، ولا يتوفر لها علاجات فعالة بشكل كبير مننا يسبب تفاقم المرض؛ ولذلك يتم البحث عن علاج جديد.

وأكد "ساينس أليرت"، أن استخدام عقار الفياجرا في علاج مرض ارتفاع الضغط الرئوي PAH وIPF، أثبت فعاليته وأصبح معتمد في دول أوروبية مثل كندا.


ads