الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"من صباح إلى سعاد حسني".. 5 أيقونات نسائية للموضة في تاريخ السينما المصرية

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 12:03 م
من صباح إلى سعاد
من صباح إلى سعاد حسني

 

حينما نشاهد الأفلام المصرية الكلاسيكية، يتبادر إلى أذهاننا بسرعة سؤال: "ما هذا الجمال؟"، فبالرغم من تطور الموضة والأزياء كل دقيقة، إلا أن فنانات السينما الكلاسيكية حفرن خطوطهن الخاصة بالموضة عبر التاريخ..

 


سعاد حسني: خلي بالك من زوزو




لا يمكننا التحدث عن الأزياء دون تسليط الضوء على أيقونة السينما المصرية سعاد حسني، وبالرغم من أنها كانت خالية من العيوب في جميع أوقات ظهورها على الشاشة الكبيرة أو الصغيرة، إلا أننا أحببناها في فيلم "خلي بالك من زوزو" بشكل خاص.





تمتعت إطلالات النجمة سعاد حسني، في فيلم "خلي بالك من زوزو"، بطولة النجم حسين فهمي، بعدد من الإطلالات الربيعية، والتي اعتمدت مظاهر البهجة والألوان البراقة والنابضة بالحياة.

 



نادية لطفي: النضارة السوداء




كان فيلم النضارة السوداء، المقتبس من رواية الكاتب المصري الكبير الراحل إحسان عبد القدوس، وبطولة النجمة نادية لطفي، عمل سابق لعصره من حيث الأحاديث التي بدأها والموضة التي ارتدتها نادية لطفي.





بدت شخصية البطلة في البداية ضعيفة، وتميزت بتعدد علاقاتها الغرامية ولكنها تعلمت في النهاية لتصبح امرأة قوية، وهو ما ظهر بشكل متزامن مع إطلالاتها عبر الفيلم.



فاتن حمامة: سيدة القصر




لعبت النجمة فاتن حمامة دور "سوسن" فتاة يتيمة متوسطة الحال، وقع في غرامها شاب ثري، وتزوجها، ولكن حبهما تعرض لصعوبات تتمثل في رفقته لبعض أصدقاء السوء.





تمتعت إطلالات النجمة فاتن حمامة، بالرقي والفخامة فكانت "فساتين" سيدة الشاشة العربية مصدر إلهام للعديد من النساء منذ عرض الفيلم عام 1958، وحتى يومنا الحالي.

 


اقرأ أيضًا..

إلهام شاهين لـ«هير نيوز»: المتحدثون عن أزياء الفنانات «ناس فاضية» وهشام سليم صعب تكراره



صباح: الأيدي الناعمة




لعبت الفنانة اللبنانية صباح، دور فتاة من الطبقة الوسطى، تحب أحمد مظهر وهو الأمير من العائلة المالكة في مصر، ولكنها كانت مضطرة لتعليمه درسًا مهمًا في الحياة مفاده أنه يجب على كل إنسان أن يعمل لكي يحقق ذاته.




وبالطبع، علمتنا صباح، بعض الدروس الإضافية في قسم الموضة، وعلى ما يبدو، كانت أول من ارتدت السراويل الفضية النيون، وبعض من الأطقم الفخمة بالإضافة إلى الفساتين الرائعة.

 


مريم فخر الدين: لا أنام



تألقت النجمة مريم فخر الدين، الملقبة بحسناء الشاشة، بإطلالات فخمة للغاية في فيلم "لا أنام" المقتبس من رواية الكاتب المصري الكبير "لا أنام"، وبطولة فاتن حمامة وكوكبة من النجوم والنجمات.




كانت في لقاء سابق، تحدثت مريم فخر الدين، حول إطلالاتها المميزة بالفيلم وقالت، بأنها كانت متعمدة الظهور بعدة إطلالات مميزة؛ لأنها شعرت بأن دورها كان صغيرًا، فأعتمدت على الأزياء للبقاء في ذاكرة المشاهد.


ads