الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل تؤثر الالتهابات المهبلية على الرجل أثناء العلاقة الزوجية

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 07:37 م
الالتهابات المهبلية
الالتهابات المهبلية

تشعر بعض النساء بعدم الراحة عند ممارسة الجنس في حالة وجود التهاب مهبلي، فضلًا عن أنه في هذه الحالة يمكن للجماع أن يفاقم حدة الأعراض.


في حال وجود التهابات المهبل فيحتمل أن تنقليها إلى شريكك أيضًا، وإذا كنت مصابة بعدوى خميرية مهبلية مزمنة (داء المبيضات) وأكد الطبيب إصابتك بها، فيمكنك ممارسة الجنس دون خوف من تفاقم الأعراض.




الالتهاب المهبلي


الالتهاب المهبلي من الأمراض الشائعة ويعتقد البعض أن ممارسة العلاقة الجنسية أثناء إصابة الزوجة به قد تؤدي إلى انتقال العدوى للزوج.


أنواع العدوى


عدوى الخميرة المهبلية أو التهاب المهبل البكتيري لا تعد من أنواع العدوى المنقولة جنسيًا، لكن ممارسة الجنس مع شريك جديد تزيد من خطر الإصابة بالتهاب المهبل البكتيري.


دراسة أجريت عام 2015، أظهرت أن الرجل الذي لديه واحدة أو أكثر من الشريكات الجنسية، أكثر عرضة لنقل البكتيريا المرتبطة بالتهاب المهبل للنساء.. مشيرة إلى أن الرجل قد يتعرض لإصابة بعدة أمراض تشبه التهاب المهبل عند النساء.


اقرأ أيضًا..

بعيدًا عن العلاقة الجنسية.. "الفياجرا" دواء مستقبلي لأمراض الرئة الخطيرة!




التأكد من اكتمال العلاج


ونصحت الدراسة بأنه لتجنب احتمالية تجدد العدوى، لا تمارسي الجماع حتى يكتمل علاجك أنت وشريكك وتزول الأعراض.


أما لوقاية الرجال من العدوى التناسلية، فيجب ارتداء الواقي الذكري قبل ممارسة العلاقة الجنسية، والحفاظ على نظافة العضو الذكري؛ لمنع البكتيريا من النمو على سطحه، وارتداء ملابس داخلية فضفاضة من القطن لضمان وصول الهواء للعضو الذكري.


اقرأ أيضًا..

أسباب عدم انتظام الدورة الشهرية في سن البلوغ.. والحل الأمثل للعلاج


ads