السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من القروش للتنانين.. 7 شواطئ في العالم تقربك من الموت

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 12:05 م
هير نيوز

توجد العديد من الشواطئ المثيرة في العالم، ولكن بعضها يجعل الأدرينالين يتدفق داخلك، عندما تقابل وحشًا وجهًا لوجه على الشاطئ، وتقترب منه وهو يفترس طرائده أو من حيوانات ضخمة مثل الفيل على ساحل البحر.

جزيرة كومودو-شاطئ التنين




توجد في إندونيسيا، وعلى عكس الكثير من الجزر في العالم، يحكم تلك الجزيرة تنين كومودو، ورغم أنه لا يشعل نار من فمه كما تتحدث الأساطير، إلا أنه وحش لا يرحم ويتلذذ بأكل فراسه وهي لا تزال على قيد الحياة، يمكنك في تلك الجزيرة النائية أن تجد التنين على الشاطئ وداخل غاباتها.

غانسباي-عاصمة القروش




يفر معظم الناس من أسماك القرش إلا أنه في غانسباي في جنوب أفريقيا يغطس الناس خصيصًا داخل القفص لرؤية الفك المفترس، وهي أكبر تجمع للقروش وتسمى "عاصمة القروش"، وليس أي قرش وإنما القرش الأبيض العظيم أكبر مفترسات المحيط بجوار قرش الأوريكا القاتل، توفر الرحلات البحرية رؤية ممتعة للفك المفترس ومغامرة من الصعب أن تنسى.


كيمادا أيلاند-جزيرة الثعبان




لا يسمح للناس بزيارة تلك الجزيرة الخطيرة قبالة الساحل البرازيلي، حيث تسير على الجزيرة المئات من الثعابين السامة، وتعتبر الرحلة لتلك الجزر بدون ضمانات للعودة حيًا مرة أخرى.

خليج كاندروالش-الحوت القرش




على الساحل الشمالي لبابوا الغربية ، يُعرف خليج Cenderawasih منذ فترة طويلة بأنه بقعة ساخنة للغوص والغطس مع أسماك قرش والحوت. 

ومع ذلك ، وبسبب موقعها البعيد، فإنها لا تزال بعيدة عن مسار السياحة المطروق. 

مع ما يقرب من 500 كيلومتر من الساحل والغابات الاستوائية المطيرة وأشجار المانغروف وأنواع لا حصر لها من الكائنات البحرية، يعد خليج Cendrawasih وجهة قائمة لأولئك الذين يتطلعون إلى استكشاف بعض المناطق النائية على وجه الأرض.


اقرأ أيضًا..

هير نيوز













مخيم الفيلة-تايلاند


يوجد على جزيرة فوكيت التايلاندية في أحد شواطئها مخيم الفيلة، حيث تقابل الفيلة الآسيوية الضمة ويمكنك اللعب معها داخل الماء وركوبها أيضًا على الشاطئ.


كومباس كاي-السباحة مع القروش




لا يعد شائ كومباس كاي في الباهاما بخطورة غانسباي ولكن الحقيقة أن سمكة القرش قاسم مشترك بينهما، ولكن في كومباس كاي يمكنك السباحة مع القروش، وتعد أسماك القرش الممرضة ليست مؤذية للبشر ولكن لا يحمد عقبى العبث معها.



جزيرة فرسر-أستراليا





تمتاز جزيرة فرسر الأسترالية باثنين من الوحوش يجعلان الزيارة إليها مميتة، الأول على البر وهي كلاب الدنجو المتوحشة التي تجوب الشاطئ في مجموعات، والثاني هي قناديل irukandji المميتة.

ads