الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها شوربة السمك.. تعرفي على أغرب الوجبات المدرسية في آسيا

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 12:02 م
وجبات مدرسية
وجبات مدرسية

تعتبر الوجبة المدرسية أحد أعمدة اليوم الدراسي، وتعتبر هامة من أجل ذكاء الطالب وتحصيله الدراسي، وسنقدم لكم بعض من الوجبات في قارة آسيا 

الهند 




يعتمد غداء طلاب المدارس الهندية على وجبة متكاملة، وعلى سبيل المثال تقدم مدرسة في إقليم بنغالور الهندي أرز خثارة، صامبار وحلوى يمكن أن تكون راسوجولا.


بينما في مدرسة في ولاية جورجاون الهندية يقدم هناك ألو بالاك وهو طاجن هندي بالبطاطس والسبانخ، ودجاج روتيس والحلوى .


اليابان




بينما في اليابان يتكون الغداء في مدرسة ابتدائية يابانية، من عناصر خفيفة، فهو عبارة عن حليب وحساء وخبز وما يبدو أنه مخلل.

إيران




يحبذ الطلاب في إيران الغداء محلي الصنع كوجبة مدرسية، وهي وجية مكونة من أرز مصحوبًا بشرائح من الطماطم ولا يغيب عنها البروتين الحيواني؛ حيث زودت بأحد أنواع كباب الضأن.


اقرأ أيضًا..

كوريا الجنوبية




وجبة الغداء في مدارس كوريا الجنوبية، تتنوع من وحي الثقافة الكورية التقليدية فهناك أوراق سمسم مخللة، كيمتشي وهو عبارة عن أحد الأطعمة التقليدية يكون ضيف دائم على الموائد شبيه بالمخلل وقوامه الأساسي من الكرنب والثوم، يخنة دوينجانج (معجون فول الصويا) تقدم مع الأرز وجانب من العنب.


 
ويضاف إليها أحيانا شوربة سمك، توفو مع أرز، وخضروات طازجة.

الصين




بينما تقدم مدرسة ألمانية في شنغهاي وجبة غداء على النمط الغربي، حيث تتكون من بطاطا مقلية وهوت دوج وجزر وخبز مع بودنغ، ويعد هذا الطعام المدرسي من الصين لا يمثل حقًا الطعام المدرسي الفعلي هناك، وذلك لأنه طعام من مدرسة ألمانية في شنغهاي، وليس نفس الطعام المدرسي النموذجي.


تايلاند




بينما تعد وجبة الغداء التي تقدم في مدرسة في تايلاند، وهي تكون عبارة عن طبق لحم خنزير وأرز وبودينغ ملفوف بأوراق الموز.

ads