الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع بداية الدراسة.. «التعليم» تزف أنباءً سارة لأولياء الأمور

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 04:03 م
هير نيوز

 أدلى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، شادي زلطة، بتصريحات لطمأنة أولياء الأمور والطلاب في أول أيام عودة الدراسة.


 وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، المُذاع عبر فضائية "سي بي سي": إن الوزارة تستهدف ضمان انتظام العملية التعليمية والتركيز على الدور التربوي بالمدارس.


وأضاف: هناك اهتمام كبير بالمشروعات البحثية للطلاب خلال العام الدراسي الجديد، الأمور تسير بشكل جيد خلال أول أيام عودة الدراسة ولا يوجد أي مشكلات وردت للوزارة تعيق انتظام العملية التعليمية.


وتابع: أعمال السنة موجودة وسيتم تفعيلها بشكل أكثر انضباطا، لكن متعة التعلم والتفاعل مع الطلاب، وإضافة موضوع المشروعات البحثية سيحقق خروج المواهب الخاصة بالطلاب.


يشار إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، عقدا اجتماعًا موسعًا مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة لمتابعة سير العملية التعليمية في أول أيام العام الدراسي الجديد 2022/ 2023.


وأشارت منال عوض إلى أنها ناقشت مع الدكتور رضا حجازي عدة ملفات وموضوعات في إطار سبل التعاون بين الوزارة والمحافظة، لوضع حلول للتحديات والعقبات للارتقاء بالمنظومة التعليمية بدمياط.


اقرأ أيضًا..




استرجاع الدور التربوي للمدرسة


ومن جانبه، أكد الوزير أن أولياء الأمور شركاء للوزارة في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف عودة الطلاب للمدارس بشكل كامل واسترجاع دور المدرسة التربوي واكتشاف المواهب وتنميتها.

ووجه الوزير، قيادات التعليم بالمحافظة، بتذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب خلال العام الدراسي الجديد وتسليم الكتب لجميع الطلاب، مشيرًا إلى أنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه، كما شدد على أنه لن يترك أي مدرسة على مستوى الجمهورية تعاني من مشكلة ولن يقبل بأي تجاوزات أو أخطاء تعيق انتظام العملية التعليمية.


نشر الوعي تجاه التغير المناخي 


كما وجه الوزير بضرورة البدء في عمل توعية طلابية لنشر الوعي الطلابي نحو التغير المناخي تزامنا مع تنظيم مصر للمؤتمر العالمي للتغيرات المناخية بشرم الشيخ "cop 27"، والذي تشارك فيه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمعرض كبير.




المشروعات القومية


وأشار رضا حجازي إلي أهمية زيادة الوعي لدى طلاب المدارس بالمشروعات القومية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والمشروعات القومية الجاري العمل بها لزيادة ودعم روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وأوضح أن الوزارة اتخذت خطوات عملية لدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية من خلال الاستفادة بالقنوات المدرسية والمنصات التعليمية وتخصيص فترات مشاهدة داخل الفصل. 

وفيما يخص تطبيق يوم الأنشطة بالمدارس، أوضح الدكتور رضا حجازي أنه سيتم تطبيق الفكرة في ما لا يقل عن 25% من المدارس بالإدارات كمرحلة أولى وسيتم تطبيقها بشكل تدريجي على مدار العام الدراسي على بقية المدارس في كل إدارة.

ads