السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أغرب أماكن التعليم في العالم.. 4 مدارس داخل وسائل المواصلات!

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 01:03 ص
هير نيوز

تعتبر وسيلة المواصلات في كل أنحاء العالم هي طريقة انتقال من مكان لآخر، ويستخدمها الكثير من الطلاب للوصول إلى مدارسهم، حيث أصبحت حافلة المدرسة جزءًا لا يتجزأ من حياة كل طالب.

ولكن توجد بعض الحالات التي كسرت تلك القاعدة وأصبحت وسيلة المواصلات هي المدرسة نفسها التي يتلقى فيها الطالب تعليمه، ويمكن في بعض الأحيان أن تطوف به أثناء اليوم الدراسي.


مدرسة القطار




تعتبر إحدى المدارس المميزة في وسائل المواصلات في الهند، وهي مصممة داخل إحدى محطات القطار الهندية، وتسمى مدرسة المنصة، ولم تنشأ في محطة مهجورة أو خارج مواعيد القطار، ولكن الغريب واللافت للنظر أنها تعمل أثناء مرور المارة حيث يصطف الأطفال على الرصيف وتلقى إليهم الدروس المختلفة.

مدرسة الباص




لا يمكن إغفال المدرسة الباكستانية الغريبة والتي على هيئة أتوبيس لا يتنقل لإيصال الطلاب وإنما يكون هو المدرسة نفسها التي يتعلم بداخلها الطالب، وهذا ما فعلته مؤسسة تنمية تعليم المواطنين، والشيء المميز في مدرسة الباص هو أن الطالب لا ينتقل إلى المدرسة ولكن العكس هو ما يحدث، حيث إن المدرسة هي التي تذهب للطالب وتتجهز لحضوره.

مدرسة القارب




لا تتوقف عجائب مدارس المواصلات عند هذا الحد، فعندما تذهب إلى بنجلاديش تجد الوسيلة الأغرب التي تحولت إلى مدرسة وهي مدرسة القارب.

تأتي تلك المدرسة من حقيقة أن معظم أراضي بنجلاديش في أيام الأمطار يغمرها المياه، حيث ترتفع مستويات الأنهار، وهنا تصبح أفضل طرق الدراسة داخل القارب، حيث تجد الطالبات كل يوم أخذن أماكنهن داخله، والمعلمات بدأن شرحهن بشكل طبيعي.

مدرسة السفينة




بينما تمثل سفينة سيمستر سي إحدى الجامعات غير التقليدية حيث تعتبر السفينة نفسها حرم جامعي يدرس داخلها الطلاب ويجوبون العالم خلال دراستهم ما بين موانئ الهند واليابان أو الصين وجنوب أفريقيا.

ويمثل ظهر السفينة المكان المثالي للمحاضرات حيث تكون خلفية الطلاب المحيط، وتعتبر الدراسة في تلك المدرسة مزيج من العلم والمغامرة والسفر وحب البحر في آن واحد.

اقرأ أيضًا..

ads
ads