الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علامات إذا ظهرت على جسدك تشير لإصابتك بالسرطان.. احذريها

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 11:13 ص
هير نيوز


يمكن أن يكون مرض السرطان قاتلًا؛ حيث يصاب به الجسم دون أن تدرك ذلك سريعاً، ويصبح الأمر أكثر سوءاً كلما تتأخر في مرحلة العلاج.

ولكن هناك عدة علامات تظهر على جسدك تدل على إصابتك بمرض السرطان، منها: 


- ظهور دم في البراز  


ظهور دم في البراز علامة على الإصابة بمرض سرطان القولون، وإذا لاحظت ذلك العرض يجب عليك فورا استشارة الطبيب، أو يمكن أن يكون ذلك علامة على وجود البواسير، كما يمكن أن يظهر الدم في البول أيضًا، ويدل ذلك على الإصابة بسرطان الكلى.




- فقدان الوزن المفاجئ 


يعتبر فقدان الوزن المفاجئ علامة على إصابتك بأمراض خطيرة أبرز سرطان المعدة أو البنكرياس؛ ولذلك إذا فقد شخص الكثير من وزنه من دون إجراء أي تغيير على نظامه الغذائي، فإن هذا الأمر ليس طبيعيًّا، وقد يكون مؤشرًا على سرطان البنكرياس أو الكبد.


اقرأ أيضًا..


- انتفاخ البطن


يمكن أن يصاب الكثيرون بالانتفاخ بعد تناول وجبة دسمة أو بسبب الإصابة بالتهاب القولون، ولكن إذا لم تتحسن الأمور لوقت طويل، واستمر ذلك مع شعورك بالتعب، يمكن أن يكون ذلك علامة على الإصابة بالسرطان ويجب استشارة الطبيب على الفور.




- تورم الثدي


يعد من الضروري إجراء اختبار على الثدي كل فترة لدى النساء فهن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، فيجب التأكد من عدم وجود احمرار أو ألم أو أي تورم أو تغير في الحلمة أو سماكتها، وإذا وجدت أي من هذه الأعراض يجب وقتها اللجوء للطبيب.

ads