الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بـ «الزيت والفوطة».. تخلصي من الروائح الكريهة بعد الجماع

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 04:02 م
هير نيوز

تبحث الكثير من النساء عن طرق للحفاظ على المناطق الحساسة في جسدها ونظافتها ومنحها رائحة جيدة؛ وذلك حتى تتجنب المشاكل التي تسببها الروائح الكريهة خاصة بعد العلاقة الحميمية.

وهناك عدة طرق تساعدك في التخلص من الروائح الكريهة للمنطقة الحساسة بعد العلاقة مع زوجك، وأبرزها:

 


الاهتمام بالنظافة بعد الجماع


الاهتمام بنظافة المنطقة الحساسة يمكن أن يكون أكبر عامل مساعد للتخلص من الروائح الكريهة، وخاصة النظافة بعد الجماعة عن طريق استخدام غسول مناسب لنوع بشرتك ولا يسبب الحساسية.
 
كما يحب التأكد من خروج البكتيريا عن طريق التبول بعد الانتهاء من ممارسة الجماع، والتنظيف ثم تغيير الملابس وارتداء ملابس قطنية مريحة.


اقرأ أيضًا..

استخدام زيوت طبيعية معطرة


تضر المواد الكيماوية ذات الرائحة العطرية المنطقة الحساسة وتسبب في إصابتها بالالتهاب، ولذلك يمكنك اللجوء للمعطرات الطبيعية من خلال استخدام زيوت عطرية مثل زيت شجرة الشاي فهو يساعد في تخفيف أعراض التهاب المهبل الجرثومي بالإضافة إلى بعض الالتهابات الأخرى.


كما يمكن استخدام زيت اللافندر أو زيت الورد في منحط رائحة جميلة دون التسبب في التهابات للجلد الرقيق في تلك المنطقة.


استخدام الفوط اليومية


يمكن أن تكون الفوط اليومية اختيارًا مهمًّا عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة المنطقة الحساسة ونظافتها؛ وذلك حتى تتخلصي من الإفرازات المهبلية التي تسبب الرائحة الكريهة، مع ضرورة تغيير الفوط اليومية باستمرار والحفاظ على النظافة.




ترطيب الجلد


يمكن أن يساعد ترطيب الجلد في الحفاظ على صحته وحمايته من الالتهاب والبكتيريا، ويمكنك استخدام الكريمات التي تحتوي على مواد طبيعية لترطيب الجلد في تلك المنطقة دون التعرض لمشاكل صحية بها.


ads
ads