الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة التضامن تشهد وضع حجر أساس مستشفى البامبينو جيزو للأمومة والطفولة

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 05:48 م
نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن

شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي وضع حجر أساس مستشفى البامبينو جيزو للأمومة والطفولة التابعة لمؤسسة الأخوة الإنسانية للخدمات.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي تقديرها لنشاط جمعية الأخوة الإنسانية للخدمات، كعضو فاعل جديد تحت مظلة العمل الأهلي الذي يهدف لتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية للأسرة والطفولة في مصر.
 


تحسين جودة حياة المجتمعات

كما أثنت "القباج" على شراكة وزارة التضامن الاجتماعي مع وزارة الصحة والسكان في هذا العمل، ضمن برامج مشتركة كثيرة من أجل تحسين جودة حياة المجتمعات المحلية، وكفالة الحقوق المتكاملة الصحية والاجتماعية، خاصة أن المجتمع المدني الذي تدعمه الوزارة بكل قوة، يساهم في توفير الخدمات الصحية ليحدث التكامل بين الجهات الحكومية والأهلية في الوفاء بالخدمات الصحية في جميع المجتمعات.
 
وأعلنت "القباج" إشارة البدء في وضع حجر الأساس لمشروع مستشفى البامبينو جيزو للأمومة والطفولة، بالإضافة إلى إعلان مشروع دار واحة الرحمة للأيتام، والتي استوحت اسمها من الهدية القيمة التي قدمها قداسة البابا فرنسيس لهذا المشروع وهي نسخة طبق الأصل من تمثال الرحمة للفنان العالمي مايكل أنجلو.

تعزيز صحة الطفل والمرأة
 ‏
وأضافت "القباج" أن وزارة التضامن الاجتماعي تتبنى مفهوم الحقوق المتكاملة للأطفال وأسرهم، وتبذل قصارى الجهود لتعزيز صحة الطفل والمرأة وبصفة خاصة في فترة الألف يوم الأولى من حياة الأطفال وفي مرحلة الطفولة المبكرة ومن هم أولى بالرعاية، ويرجع ذلك لإيمانها الشديد أن مفتاح التنمية المستدامة يبدأ من مرحلة الطفولة المبكرة، كما يتم تعظيم جهود التنمية من خلال تحسين صحة الأمهات والحرص على تعليمهم ورصد جودة حياتهم.



مواجهة الفقر 
 ‏
وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تواجه الفقر من منظور متعدد الأبعاد وتهتم بالصحة والتعليم والتغذية والبيئة والثقافة والعمل وجودة الحياة، كما أنها تولي أهمية خاصة بالأسر الأولي بالرعاية بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والأهلية حتى تفي لهذه الأسر وبصفة خاصة الأطفال بحقوقهم المتكاملة، عملا بسياسة الدولة التي تتبع نهج الاستثمار في البشر وليس فقط في الحجر، وتؤمن إيمانًا شديدًا بقيمة الإنسان وبحرمة سلامة جسده.

اقرأ أيضًا..

ads
ads