الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لا تضعيها في «اللانش بوكس».. 4 أنواع من الأطعمة تسبب السرطان لـ الأطفال

الثلاثاء 04/أكتوبر/2022 - 10:19 م
هير نيوز

تهتم كل أم بتحضير أشهى الوجبات لأطفالها عند الذهاب للمدرسة حتى يكون لديهم شغف لتناولها والحصول على الشبع والتركيز طوال اليوم الدراسي، ولكن تقع الأمهات في اختيار خاطئ لطعام "اللانش بوكس" للأطفال في المدرسة.

ولذلك، يجب عليك الحذر من بعض الأطعمة غير الصحية للأطفال في "اللانش بوكس"، وإليك أبرز تلك الأطعمة التي تسبب الإصابة بمرض السرطان:





- اللحوم المصنعة


يحذر الأطباء من جميع أنواع اللحوم المصنعة والتي تعتبر وجبات جاهزة وسريعة التحضير ويحبها جميع الاطفال، إلا أنها غير صحية تمامًا وخطيرة على الأطفال، ومنها البرجر والناجتس والهوت دوج.

وتعتبر تلك الوجبات السريعة غير صحية إلى حد كبير ويمكن أن تحول الأطفال إلى أشخاص أكثر عرضة للإصابة بالسرطان ويعانون من السمنة المفرطة أيضًا.

- أطعمة تحتوي على كميات كبيرة من الملح

تعتبر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح عاملاً محفزًا لإصابة الأطفال بمرض السرطان، كما أن الدراسات أكدت أنها تقلل من الأداء الإدراكي.

ويطلق على تلك الأطعمة أنها تحتوي على السم الأبيض مثلها مثل السكريات فهي تهدد بالإصابة بكثير من الأمراض مثل الكلى والكبد.


- المعجنات

يحب الأطفال تناول المعجنات بكثرة كما تعتبرها الأمهات وجبات سهلة ولذيذة، مثل البيتزا والكرواسون والفطائر، ولكن تلك الوجبات تزيد الشعور بالشبع دون الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الجسم، بل وتساعد على زيادة الوزن بشكل كبير لاحتوائها على الكربوهيدرات.


- المقليات





تعمل الأطعمة المقلية على زيادة فرص الإصابة بالأمراض وأبرزها السرطان، مثل الدجاج والبطاطس وغيرها، إلى جانب زبادة الوزن والسمنة، والتعرض لمرض السكري ومشكلات الأوعية الدموية في سن مبكر.

اقرأ أيضًا..

ads
ads