الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رسايل الحب والفرح».. نبيلة مكرم تُهنئ المصريين بنصر أكتوبر والمولد النبوي

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 07:52 م
نبيلة مكرم
نبيلة مكرم

وجهت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة السابقة، رسالة تهنئة إلى الشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر والمولد النبوي الشريف. 

وكتبت الوزيرة السابقة نبيلة مكرم تدوينة على الفيس بوك: "رسايل المحبة والفرح مليانة خير وبركة داخل قلوب المصريين فى ذكرى الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، شعب طيب عارف ربنا كويس، واحتفاله بيبقى نابع من قلبه وبيترجمه فى صدقات للمحتاجين من غير تكليف".



وأضافت نبيلة مكرم: "رسايل الوطنية والفخر مليانة ولاء وانتماء داخل قلوب المصريين فى ذكرى نصر أكتوبر المجيد. شعب وطنى عارف بقيمه جيشه ومقدر دماء شهدائنا اللى من غيرهم ماكانش حيبقى عندنا وطن يجمعنا أكيد".

وأردفت نبيلة مكرم: "كل الدعوات والصلوات والتسابيح فى أعيادنا الدينية والوطنية، بتجدد الأمل، وتطبطب على القلوب، وتشدد على الأيادى، لأن ربك هو الصادق الأمين، وهو السميع المجيب. كل سنه وانتم طيبين".

يذكر أن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر المجيد، عندما عبر الجيش المصري خط بارليف في السادس من أكتوبر عام 1973، وكبدت العدو الإسرائيلي خسائر فادحة، وقلبت موازين القوى لصالحها.



كما تحتفل مصر والأمة العربية والإسلامية بالمولد النبوي الشريف، الذي يوافق يوم 8 أكتوبر والـ12 ربيع الأول، حيث ولد رسول الله، صلى الله عليه وسلم، في مثل هذا اليوم منذ 1444 عامًا، ويحتفل به المصريون بتقديم الحلوى الملتفة احتفاءً بمولده صلى الله عليه وسلم.

يذكر أنه في إطار حرص القوات المسلحة المصرية على نشر الوعي والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب، واحتفالًا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة الـ49، افتتحت المتاحف العسكرية بشكل مجاني أمام المواطنين وذلك اليوم الخميس والذي يوافق يوم 6 أكتوبر.



وتتضمن المتاحف العسكرية التي تم فتحها مجانا أمام الزائرين، المتحف الحربي بالقلعة، ومنطقة العرض المكشوفة للأسلحة ببانوراما حرب أكتوبر، ومتحف العلمين ومتحف بورسعيد.

وفي الإطار ذاته تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وأبطال القوات المسلحة، وجموع الشعب المصري بمناسبة حلول الذكرى الـ 49 لانتصارات ملحمة العبور العظيم، ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن حرب السادس من أكتوبر هي حرب العزة والكرامة وستظل ذكرى خالدة تتناقل عبر الأجيال تحكي قصصا عن عظمة الجندي المصري، وعن آبائنا وأجدادنا، وكيف ضحوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل تحرير جزء غالي من أرض الوطن تم الاستيلاء عليه بدون وجه حق، وفي سبيل أن تعيش الأجيال القادمة حرة آبيه تتمتع بالاستقرار والأمان في وطنها.

اقرأ أيضًا..

ads