الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 آلاف متطوعة بالهلال الأحمر.. المرأة المصرية شريكة نصر أكتوبر 73

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 10:34 م
المرأة المصرية شريكة
المرأة المصرية شريكة نصر أكتوبر

أثبتت المرأة المصرية حبها لبلادها والوقوف بجانبها وقت الأزمات، حيث شاركت النساء في حرب أكتوبر 73 بجدارة جنبا إلى جنب مع أبطالنا المصريين، فهن شريكات في النصر.. 

5 آلاف متطوعة بالهلال الأحمر خلال 9 أيام

ومع بداية حرب أكتوبر، أعلن الهلال الأحمر عن فتح باب التطوع للمشاركة فى العديد من المهام المختلفة لمساعدة الجنود والمدنيين خلال الحرب، ومن هنا أقبلت العديد من النساء للتطوع من أجل مساعدة البلاد في تخطي الأزمة.



ووصل عدد المتطوعات فى الهلال الأحمر إلى 5 آلاف متطوعة بداية من يوم 6 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر، وقامت كل متطوعة بتقديم العمل الذي تتقنه، وذلك بحب لبلادها وجنودها.

وشاركت النساء بمهام متعددة فهناك من كان لديها ماكينة خياطة أحضرتها معها وتولت إعداد ملابس للمهاجرين، وبعضهن تتقن الإسعاف والتمريض فتولت هذه العملية أثناء الحرب ووسط قصف المدافع.

وكشف كتاب بعنوان «مائة عام من العطاء الإنسانى» أصدرته جمعية «الهلال الأحمر المصرى»، عن إرسالهم شحنات من الأغذية والملابس إلى أهالى سيناء فور توقيع اتفاقية الفصل الثانى من القوات.

المرأة المصرية شريكة نصر أكتوبر 



كما تشكلت لجنة أخرى من الجمعية لزيارة أسر الشهداء والمقاتلين على الجبهة لبحث احتياجاتهم ومشاكلهم، كما قامت العضوات في دار الهلال، بتحضير أكياس تحتوي على هدايا عينية تقدمها الجمعية للمحاربين، كما شاركت المتطوعات فى رعاية الجنود والمصابين فى أرض المعركة والمستشفيات.

اقرأ أيضًا..

ads