الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من السيرك إلى العالمية.. «نعيمة عاكف» الجميلة التي هزمها السرطان

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 06:07 م
نعيمة عاكف
نعيمة عاكف

يحل علينا اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الاستعراضية الراحلة نعيمة عاكف التي كانت موهبة فريدة ومتميزة في الرقص والغناء غزت بأعمالها تاريخ سينما الأبيض والأسود وأحبها الجمهور في كل أعمالها الفنية.

نشأتها وأعمالها الفنية

نشأت الفنانة نعيمة عاكف في مدينة طنطا ولكنها انتقلت للقاهرة وعملت بفرقة الكيت كات، ثم تركتها للعمل مع فرقة السيرك عروضا استعراضية شهيرة، وشاركت في ترويض الوحوش، والأكروبات في مصر.



أول من اكتشفها كان المخرج أحمد كامل مرسى فبدأت مسيرتها كراقصة في فيلم "ست البيت"، ثم قدمها المخرج حسين فوزي في في فيلم "العيش والملح"، أما عن أول بطولة سينمائية فكانت في فيلم "لهاليبو" وكان أشهر أعمالها بالإضافة إلى أحبك يا حسن، تمر حنة،  العيش والملح، فتاة السيرك وغيرها من الأعمال الشهيرة. 

حياتها العاطفية 



تزوجت نعيمة عاكف من المخرج الشهير حسين فوزي، وقامت بتحسين مستواها التعليمي فتعلمت دروسا في ثلاث لغات وهي العربية والفرنسية والإنجليزية ولكنها انفصلت عنه بعد 10 أعوام بسبب رغبتها في الرقص في الملاهي رغم اشتراطه عليها بالرقص في الأفلام فقط لتتزوج بعدها من صلاح الدين عبد العليم وأنجبت ابنها الوحيد .

جوائز توجت بها

توجت نعيمة عاكف بلقب أحسن راقصة في العالم من مهرجان الشباب العالمي بموسكو عام 1958 ضمن 50 دولة شاركت في هذا المهرجان، حينما سافرت مع وفد مصري لتقديم عروضا استعراضية وقتها .

صراعها مع المرض



أصيبت نعيمة عاطف بسرطان الأمعاء وعانت منه كثيرًا ولم تستطع السفر للعلاح بالخارج بسبب شدة مرضها وعدم قدرتها الصحية، وفى عام 1966 رحلت نعيمة عاكف عن عالمنا تاركةً إثر لا ينسى .

اقرأ أيضًا..

ads
ads