الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد وفاة طفلتي الإسكندرية».. 5 نصائح لحماية أسرتك من الأخطاء الطبية

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 08:28 م
تجنب الأخطاء الطبية
تجنب الأخطاء الطبية

في ظل الأحداث التي نعيشها، حيث تزداد حوادث الوفاة بسبب الأخطاء الطبية ولعل آخرها وفاة طفلتين بمدينة الإسكندرية بسبب المضاد الحيوي البديل الذي اقترحه صيدلاني على أسرتهما، يجب على كل امرأة أن تبحث على طرق فعالة لتجنب الأخطاء الطبية، للحفاظ على صحة أسرتها.


ولذا، نستعرض في «هير نيوز»، عددًا من النصائح التي تساعدك على حماية أطفالك من الأخطاء الطبية:



ابحثي عن الطبيب قبل زيارته

لا ضرر من البحث عن الطبيب الذي ترغبين في زيارته، قبل الذهاب إلى العيادة الخاصة به، ويمكن ذلك بسهولة عن طريق استخدام "دز جوجل"، أو عن طريق قراءة آراء هؤلاء الذين اختبروا زيارته في وقت سابق.


هناك مواقع ويب خاصة للأطباء يمكنك زيارتها والبحث عن معلومات حول هذا الطبيب أو المستشفى قبل الذهاب إليهم.


اذهبي لطبيب آخر

إذا شعرتِ بأن تلك النتائج والتشخيصات التي قالها الطبيب غير صحيحة، أو ان هناك أسئلة لا يمكن للطبيب الإجابة عليها، يمكن الذهاب إلى طبيب آخر، خاصة إذا كنتي في حاجة إلى طبيب يستمع إلى مخاوفك بقدر أكبر من الاهتمام.

يمكنك أيضا الاستفسار عن النتائج والتشخيصات غير المقنعة بالنسبة لكي دائمًا.



استمعي إلى جسدك

لابد وأن يشعر المريض بأنه الحالة المرضية الوحيدة التي يقوم هذا الطبيب بعلاجها، حتى وإن كان من ضمن ألف حالة يقوم بمتابعتها، فإن شعرتِ بأن طريقة العلاج غير متماشية مع جسدك، عليكِ أن تقومي بلفت انتباه الطبيب الخاص بكِ، أو تقومين باستبداله على الفور.

يمكن أن يكون جسدك أكثر مصداقية من جميع الأبحاث العلمية أو الآراء الطبية، ففي حال شعرتي بشيء سيء حيال العلاجات التي تقومي بتناولها، توقفي وارجعي إلى الطبيب مرة أخرى.

 

لا تقبلي علاج غير مقتنعة به

في كثير من الأحيان، يعتقد البعض بأن جميع المرضى يكرهون الطرق العلاجية بكل مشتقاتها، ورغم أن هذا الأمر يبدو صحيحًا من الظاهر، إلا أن الحقيقة تقول بأن المريض سوف يرضى بالطرق العلاجية التي يشعر حيالها بالرضا.

لهذا، لا تقبلي بأي طريقة علاجية غير مقنعة بالنسبة لكي، وإبحثي مع طبيبك على طريقة مناسبة لكِ.


احصلي على الرأي الثاني

في حال حصلتي على رأي أو تشخيص غير مقنع بالنسبة لكِ، أو شعرتِ بأن الطرق العلاجية غير مفيدة بالنسبة إلى حالتك، لا تترددي، وحاولي الحصول على رأي طبيب آخر.


اقرأ أيضًا..

"بعشرة جنيه" إطمني على صحتك بفحص دوري كل 6 شهور| فيديو


ads
ads