الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من أجل جمالك.. إليكِ أفضل فيتامينات تحافظ على البشرة

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 11:48 م
هير نيوز

تبحث كل امرأة عن حلم الجمال والبشرة النقية النضرة، وحتى يمكنكِ تحقيق ذلك يجب التأكد من صحة جسدك من الداخل قبل الاهتمام بمظهر البشرة من الخارج، فهناك عدة فيتامينات إذا حصلت عليها تجعل بشرتك نضرة وصحية.

وإليكِ أفضل فيتامينات تحافظ على البشرة وتمنحها الجمال الطبيعي الدائم:
 


- فيتامين "د" 


يعتبر فيتامين "د" من أعظم الفيتامينات لصحة ونضارة البشرة، فهو يعمل على تجديد خلايا الجلد ويمنحه مظهرا صحيا وجذابا، ولذلك ينصح أطباء الجلدية بالمواظبة على التعرض المباشر للشمس لمدة 10 دقائق يومياً للحصول على فيتامين د، بالإضافة إلى تناول الأطعمة المدعمة بهذا الفيتامين مثل البيض واللبن.


- فيتامين سي


يعتبر فيتامين سي من أهم الفيتامينات لصحة البشرة ونضارتها فيمكنك الحصول عليه من الطعام والفواكه التي تحتوي عليه مثل الليمون والبرتقال وغيرها، حتى يكون لديك فيتامين سي كاف للحصول على بشرة نضرة.

كما يتوفر الكثير من منتجات البشرة الطبيعية التي تحتوي على فيتامين سي والتي يتم وضعها على البشرة مباشرة للحصول على النضارة.


- فيتامين أ


يساعد فيتامين "أ" على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، كما يعزز من إمداد الأكسجين إلى جميع أنسجة الوجه، وهو ما يجعله يعمل على إنتاج الكولاجين وبذلك يحمي بشرتك من الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة، والتقليل من التجاعيد التي تظهر على البشرة.


-فيتامين "ك"


يعتبر فيتامين ك من أهم الفيتامينات التي تساعد على تقوية الشعيرات الدموية بالبشرة وتعزيز الدورة الدموية، ولذلك فهو يحمي من الهالات السوداء تحت العين، كما يعمل على تحسين نسيج الجلد ويقي من الشيخوخة المبكرة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads