الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حدث في مثل هذا اليوم.. مولد ميادة الحناوي وشيرين وروبي

السبت 08/أكتوبر/2022 - 11:03 ص
هير نيوز

يوافق الثامن من أكتوبر يوم ميلاد العديد من الشخصيات النسائية الشهيرة اللاتي لهن بصمات في إثراء الساحة الغنائية، والفنية، والثقافية، وبأعمال تلفزيونية وسينمائية ذات مستوى رفيع، ومن هؤلاء الشخصيات مطربة الجيل ميادة الحناوي، والفنانة شيرين عبدالوهاب وروبي والممثلة الأمريكية "سيجورني ويفر".




ميادة الحناوي


ولدت المطربة ميادة الحناوي في 8 أكتوبر عام 1959، في مدينة حلب بسوريا، اكتشفها الموسيقار محمد عبد الوهاب، أثناء احدى زياراته لسوريا، بعد وفاة زوجها، انتقلت غإى مصر وتعاملت مع كثير من الملحنين الكبار منهم محمد الموجي، ومحمد سلطان وحلمي بكر، ولكن تعد انطلاقته الحقيقية مع الموسيقار العبقري بليغ حمدي، الأب الروحي لها.



المسيرة الفنية للمطربة ميادة الحناوي


غنت "ميادة الحناوي" مع الموسيقار العبقري، بليغ حمدي، باقة من أروع أغانيها التي حققت لها انتشارا كبيرا ومنها: "أنا بعشقك"، و" الحب اللي كان"، و"أنا أعمل ايه"، و"سيدي أنا"، و"مش عوايدك"، و"فاتت سنة"وغيرها.


بعد وفاة الموسيقار بليغ حمدي، الذي لحن لها آخر ألحانه لأغنية "عندي كلام"، تعاونت مع الموسيقار سامي الحفناوي، وقدت ألبوم "غيرت حياتي" الذي حقق لها انتشارا كبيرا وسط جيل جديد من الشباب.


كما تعاونت مع الملحن صلاح الشرنوبي، وغنت معه "أنا مخلصالك"، و"مهما يحاولو يطفو الشمس"، كما قدمت معه ألبوم "توبة" في عام 1999.


في عام 2005 أحيت بمفردها حفل قرطاج ، بحضور 13 ألف متفرج.


في عام 2007 غنت اغنيتين الأولى لسوريا "يا شام"، والثانية للبنان "بيروت يا عروس الشرق"


في عام 2014 عادت ميادة الحناوي إلى الغناء الطربي بعد غياب نحو 9 سنوات، وتصدر ألبومها الجديد ومنه أغنية (عيني) من ألحان الجزائري نبلي فاضل.





اقرأ أيضًا..

صور| نجوم الفن يخلدون ذكرى هشام سليم في صقلية.. ويسرا تعلق




المطربة شرين عبدالوهاب


ولدت المطربة "شرين عبدالوهاب" في 8 أكتوبر، 1980، في القلعة في القاهرة، بدأت مسيرتها الفنية في عام 2002 من خلال اغنية "آه ياليل" ، ولكن انطلاقتها الحقيقية كانت مع تامر حسني في ألبوم غنائي مشترك، بعنوان "فري ميكس 3" ، كما أدت دور تمثيلي مع الفنان أحمد حلمي في فيلم "ميدو مشاكل"، كما حققت نجاحا في الدراما من خلال مسلسل "طريقي"، في عام 2015.



أبرز محطات شيرين عبدالوهاب

 

اكتشفها المنتح نصر محروس، وفي عام 2000 قدمت دويتو غنائي مع الفنان "محمد محيي".


زادت أغنية "آه ياليل" من شهرتها، وفي عام 2002 قدمت دويتو غنائي مع تامر حسني  بعنوان "انت حبيب العين والقلب".


وفي عام 2003 قدمت ألبوم "جرح تاني" والذي استمر من خلاله النجاح، وفي نفس العام شاركت الفنان أحمد حلمي في فيلم "ميدو مشاكل".

 

في عام 2007 تزوجت شيرين عبد الوهاب من الموزع الموسيقي محمد مصطفى ورزقت بطفلتها الأولى مريم.


في عام 2008، طرحت ألبومها الأول مع روتانا بعنوان "بطمنك".


في عام 2009 طرحت ألبومها "حبيت".


في عام 2010 وضعت شيرين طفلتها الثانية واسمتها هنا.


في بداية عام 2012 طرحت ألبوم "اسأل عليا" ، كما انفصلت عن زوجها بعد زواج دام 5 سنوات.


في عام 2018 ارتبطت شيرين عبدالوهاب بالفنان المصري حسام حبيب، وحدث الانفصال بعد مشاكل كثيرة في عام 2022.




روبي


اسمها الحقيقي رانيا حسين محمد توفيق، واسمها الفني "روبي" ، ولدت في 8 أكتوبر عام 1981، في القاهرة، درست القانون في جامعة بني سويف، إلا أنها لم تستكمل تعليمها.


في عام 2000 ظهرت في أول مشاركة لها في السينما في فيلم "فيلم ثقافي" مع أحمد رزق، من خلال دور صغير لها.


ثم انتقلت بعدها إلى عالم التمثيل مع المخرج السينمائي الشهير يوسف شاهين في فيلم “سكوت حَ نصور” عام 2001، لتكون تلك بداية صعودها سلم الشهرة والفن.


في عام 2003 صورت أول كليباتها، بعنوان "أنت عارف ليه" وحمل توقيع كل من الملحن الشهير محمد رحيم والمخرج شريف صبري.


في عام 2004 شاركت في فيلم "سبع ورقات كوتشينة" الذي لعبت فيه أيضًا دور البطولة، ووجه بكثير من الانتقادات وصنف كأسوأ فيلم في 2004.


في عام 2007 أطلقت ألبومها الغنائي الثاني "فين حبيبي"، وتلاه ألبوم " مشيت ورا إحساسي" الذي ضم ما يزيد عن 10 أغانٍي.


عادت في عام 2008 إلى ساحة التمثيل، وشاركت في عدة أفلام منها "ليلة البيبي دول" و"الوعد" وأطلقت في نفس العام أغنيتها الشهيرة "يا الرموش" التي حازت على إعجاب عدد كبير من الجمهور.


شاركت عام 2011 في فيلم "الشوق"، وفي فيلمي "الحفلة" و"الحرامي والعبيط" مع عدد من النجوم الكبار.


في عام 2013، بالإضافة إلى عدة أفلام تالية منها "يوم مالوش لازمة" عام 2015، وفيلم "الكنز" بجزئيه في عامي 2015 و2019، و"عيار ناري"، و"حملة فرعون".


أطلقت عام 2021 ألبومها الجديد "في حتة تانية" وتخطت أغنيتها التي حمل الألبوم اسمها هامش الـ 5 ملايين مشاهدة في غضون أسبوعين على يوتيوب.


وفي رمضان الماضي قدمت الفنانة روبي مع الفنانة مي عمر مسلسل "ريا وسكينة" والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، ولاقى نجاحا واستحسانا من الجمهور.




الممثلة الأمريكية سيجورني ويفر


ولدت الفنانة الأمريكية سيجورني ويفر، في 8 أكتوبر 1949، في نيويورك، والدتها إليزابيث إنجليس وهي ممثلة، ووالدها سيلفستر "بات" ويفر وهو المدير التنفيذي للتليفزيون الأمريكي.


شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية طوال مسيرتها المهنية، وجمعت ثروة 60 مليون دولار.


من أبرز أفلامها "كائن فضائي" في عام 1979، و"صائدوا الشباح" عام 1984، و"كائنات فضائية" عام 1986، و"فتاة عاملة" عام 1988، و"عاصفة الجليد" عام 1997، و"نداء الوحش" عام 2016 وغيرها من الأفلام.


في عام 1997 فازت بجائزة البافتا كأفضل ممثلة في دور مساند عن فيلم “عاصفة الثلج".


- كما فازت في 1989، بجائزتي جولدن جلوب، كأفضل ممثلة في دور رئيسي عن فيلم “جوريلات في السحب” قصة ديان فوسي، وكأفضل ممثلة في دور مساند عن فيلم “فتاة عاملة”.


كما جرى ترشيحها لثلاث جوائز أوسكار، كممثلة رئيسية في فيلم إيلينز وفيلم "جوريلات في السحب".

 


اقرأ أيضًا..

في ذكري نصر أكتوبر.. 6 أفلام أبدعت في تجسيد ملحمة العبور



ads