الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حدث في مثل هذا اليوم.. ميلاد صفاء أبو السعود ونهال عنبر ورانيا فريد شوقي

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 12:15 م
هير نيوز

 يوافق اليوم 9 أكتوبر ميلاد العديد من الشخصيات النسائية الشهيرة اللاتي لهن بصمات في إثراء الساحة الفنية، والثقافية، ومن هؤلاء الفنانة صفاء أبو السعود، والفنانة نهال عنبر، والفنانة رانيا فريد شوقي، كما يصادف اليوم 9 أكتوبر ميلاد الأكاديمية الأمريكية "جودي ويليامز" التي منحت جائزة "نوبل" للسلام عام 1997.





أبرز محطات الفنانة صفاء أبو السعود


-ولدت صفاء أبو السعود في 9 أكتوبر عام 1950، في مدينة المنصورة، اسمها بالكامل صفاء عبدالمنعم أبو السعود، والدها كان لواء شرطة، ورثت منه الانضباط والالتزام طوال مسيرتها الفنية وحياتها الشخصية.


-في عام 1972 حصلت على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج.


- زوجها الأمير السعودي صالح عبدالله كامل (رحمة الله عليه) أحد كبار رجال الأعمال في الوطن العربي، وأنجبت منه 3 أبناء ( هديل ونضير، وأصيل).


-لديها العديد من المسلسلات التليفزيونية والسينمائية المهمة العديد من المسرحيات والأوبريتات الخاصة بالأطفال، منها أغنية "أهلا بالعيد" من أشهر الأغاني التي تقدم كل عام في مناسبة الأعياد.


- قدّمت مجموعة من الأفلام السينمائية والتليفزيونية المهمة، منها "البحث عن المتاعب" و"التماسيح والنيل"، كما قدّمت عدد من الأغنيات منها "وردي"، "قدم الخير"، و"الحلوة تجينا".


- كما تقدم برنامج "ساعة صفا" على قناة ART أفلام، ويقوم البرنامج على استضافة العديد من الفنانين والفنانات واﻹعلاميين، والتحدث عن مشوار حياتهم وما قدموه طوال تلك الفترة الفنية.




أبرز محطات الفنانة نهال عنبر


-ولدت في 9 أكتوبر عام 1961، في القاهرة، حاصلة على بكالوريوس سياحة وفنادق.

- تزوجت من عازف الأورج مجدي الحسيني وانفصلا بعدما أنجبت منه ابنه الوحيد حسام مغني راب.

-اكتشفها المخرج شريف عرفة، وقدمها من خلال فيلم "طيور الظلام" للزعيم عادل إمام.

-حققت نجاحا كبيرا في الدراما التليفزيونية وقدمت العديد من المسلسلات ومنها: "يتربى في عزو" مع الفنان يحيى الفخراني، و"سوق العصر" مع الفنان محمود ياسين، و"العائلة والناس"، و"هوانم جاردن سيتي"، و"مسيو رمضان" وغيرها.

- كما شاركت في بطولة عدة أفلام منها: "بنتين من مصر" و"المصلحة"، و"كوكب الشرق، و"السفاح" و"جاءنا البيان التالي".



اقرأ أيضًا..

ليس حسام حبيب.. شيرين عبد الوهاب تكشف عن أكثر موقف مؤلم تعرضت له (فيديو)






أبرز محطات الفنانة رانيا فريد شوقي


-ولدت "رانيا فريد شوقي" في 9 أكتوبر عام 1974، والدها هو الفنان الراحل فريد شوقي، ولديها أخت واحدة شقيقة هي عبير، وثلاث أخوات من والدها وهن منى وناهد ومها.

- أول مشاركة لها في السينما من خلال فيلم " أه أه من شربات" إنتاج ابيها فريد شوقي، عام 1992.

- تعد من أبرز الفنانات اللاتي نجحن في الدراما التليفزيونية، قدمت عددا كبيرا من المسلسلات الناجحة ومنها: "خالتي صفية والدير، والخروج من المأزق، والشارع الجديد، والضوء الشارد، والرجل الآخر، ويتربى فى عزه ، والعطار والسبع بنات، وعباس الابيض وجحا المصري، وآخر أعمال النجمة رانيا فريد شوقي مسلسلات أم العيال – زي القمر 2، الحلم وأبو العروسة 3، والتي حققت نجاحًا كبيرًا خاصة مسلسل "أبوالعروسة" الذي لاقى نجاحا وإقبالا جماهيريا كبيرا؛ لأنه تناول قضايا تخصّ الأسرة المصرية فكان قريباً من الجمهور.

-تزوجت 3 مرات، الأولى من مصمم الاستعراضات عاطف عوض، أنجبت منه نجلتيها (فريدة، وملك)، والزيجة الثانية كانت من الفنان مصطفى فهمي، والزيجة الثالثة والأخيرة من زوجها الحالي تامر الصراف، المدير التجاري بإحدى شركات الدعاية والإعلان.

-ومن أعمالها السينمائية كلام في الحب عام 2006، وفيلم "طعمية بالشطة" عام 1993، آه آه من شربات، عام 1992، و"عنتر زمانه" عام 1994، و"المكالمة القاتلة" عام 1996، و"هارب غلى السجن" عام 1995، و"وداعا للعزوبية" نفس العام، وغيرها

- كما شاركت ببعض الأعمال في المسرح ومنها: غراميات عطوة أبومطوة، وعام 1993، وقصة الحي الرغبي عام 1996، وربنا يخلي جمعة عام 2007، وبابا جاب موز عام 2014، والملك لير عام 2019 وغيرها.





مولد الأمريكية جودي ويليامز


 ولدت "جودي ويليامز" في الولايات المتحدة الأمريكية في 9 أكتوبر عام 1950، هي أكاديمية حصلت سنة 1972 على بكالورويس من جامعة فرمونت، كما حصلت على ماجستير في اللغة الإسبانية سنة 1974.


 كما حصلت سنة 1984 على ماجستير في العلاقات الدولية من جونز هوبكنز، درست الإنجليزية كلغة ثانية في المكسيك ومن ثم في بريطانيا ثم أمريكا، وحازت على جائزة نوبل للسلام في عام 1997 مع الحملة الدولية لمنع الألغام الرضية التي أسستها لجهودهما في حظر الألغام والتخلص من المزروع منها.



ads