الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يخنة وفاصوليا.. ماذا يأكل أطفال أوروبا في الوجبات المدرسية؟

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 08:01 م
هير نيوز

لا يمكن أن نتحدث عن المدرسة دون ذكر الوجبة المدرسية، عندما يتعلق الأمر بوجبات مغذية ولذيذة يكون الحديث بالدرجة الأولى عن القارة الأوروبية ومدى اهتمامها بأطفالها من إيطاليا وفرنسا إلى أوكرانيا، تمتلئ الصواني بالأطعمة الملونة بما في ذلك الفاكهة الطازجة والخضروات والمقبلات اللذيذة والشهية.


من خلال لفت الانتباه إلى وجبات الغداء المدرسية عن طريق هذه الصور، يمكننا معرفة كبفبة ربط الأطفال بـ"طعام حقيقي" ووجبة مثالية وتغيير طريقة تناول الأجيال القادمة.

  

فنلندا





تكشف كليات سويت جرين للأغذية العالمية، أن الوجبة التي يتم تقديمها للطلاب الفنلنديين في المدارس تتكون من مختلف العناصر الغذائية فهي تحتوي على شوربة البازلاء وسلطة الشمندر وسلطة الجزر والخبز، ولم يغفل الفنلنديون الحلوى في الوجبة المدرسية، في حاضرة عبر الباناكاو (فطيرة الحلوى) مع التوت الطازج.


السويد





وننتقل إلى دولة مجاورة في الشمال الأوروبي وهي السويد، حيث نجد أن الغداء المدرسي في السويد، هو عبارة عن خبز مقرمش وسلو وبطاطا ويخنة.
 


فرنسا





بينما ننتقل جنوبًا نحو الأراضي الفرنسية، نجد أن الوجبة المدرسية تتكون من ستيك، جزر، فاصوليا خضراء، جبنة وفاكهة طازجة، وتوجد أطباق شهية أخرى مثل مدرسة في باي دو لا لوار، يوجد سمك وسبانخ وبطاطس وسلطة وجبن وخبز.


اقرأ أيضًا..

اليونان





بينما تتميز اليونان بقيامها بتجهيز وجيهة مدرسية تتكون من دجاج مشوي وطماطم، ورق عنب محشي، سلطة طماطم وخيار، برتقال طازج ولبن يوناني مع بذور الرمان.

 

أوكرانيا





بينما نصل إلى أقصى الشرق الأوروبي لنجد في أوكرانيا الوجبات المدرسية عبارة عن بطاطس مهروسة مع سجق، بورشت، ملفوف وسيرنيكي (فطيرة للحلوى).

 

إسبانيا





بينما تتميز الوجبات المدرسية في إسبانيا بأنها تتكون من روبيان سوتيه فوق الأرز البني والخضروات، جازباتشو، فلفل طازج، خبز وبرتقال.



المملكة المتحدة





تهتم المملكة المتحدة بالوجبات المقدمة في المدرسة، وهذا غداء يقدم في مدرسة في نوتنغهام. هناك سجق مهروس وفاصوليا مطبوخة.


اقرأ أيضًا..


يخنة وفاصوليا.. ماذا يأكل أطفال أوروبا في الوجبات المدرسية؟

يخنة وفاصوليا.. ماذا يأكل أطفال أوروبا في الوجبات المدرسية؟
ads
ads