الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تُفقدها الثقة بنفسها.. "حب الشباب" أبرز مشكلة تواجه الفتاة عند سن البلوغ

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 10:19 ص
هير نيوز


تعتبر مشكلة ظهور حب الشباب من أبرز المشاكل المزعجة للفتيات في مرحلة البلوغ؛ حيث إنها تظهر على البشرة بكثرة في هذه المرحلة وتشوه مظهر الفتاة وتجعلها تشعر بالضيق وانعدام الثقة بالنفس.

ولكن يجب أن تعلم الفتيات أسباب ظهور حب الشباب وكيفية التعامل معها حتى لا تشعر بالذعر والضيق منها.


حب الشباب مشكلة سن البلوغ






وكشف موقع "Webmd" البريطاني للصحة، أن أكثر من 85٪ من المراهقين يعانون من هذه المشكلة الجلدية الشائعة، والتي تشمل انسداد المسام وظهور الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والبثور المؤلمة، وأحيانًا الكتل الصلبة والعميقة على الوجه والرقبة والكتفين والصدر والظهر والذراعين. 



ما سبب ظهور حب الشباب في مرحلة البلوغ؟





تحتوي المسام الموجودة في بشرتك على غدد دهنية وعندما تصل إلى سن البلوغ هناك زيادة في الهرمونات الجنسية التي تسمى الأندروجينات. 
 
وتؤدي الهرمونات الزائدة إلى زيادة نشاط الغدد الدهنية وتضخمها لتنتج الكثير من الدهون. وعندما يكون هناك الكثير من الدهون يتم انسداد المسام؛ مما يؤدي لنمو البكتيريا وظهور حب الشباب.


اقرأ أيضًا..


ما أعراض حب الشباب؟




بينما تتفاوت أعراض حب الشباب في شدتها ، ستلاحظ هذه العلامات على مناطق الجسم التي تحتوي على معظم الغدد الدهنية (الوجه والرقبة والصدر والظهر والكتفين وأعلى الذراعين)

- انسداد المسام (البثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء)
 - بثرات (آفات مرتفعة مع صديد)
- الخراجات (عقيدات مليئة بالصديد أو السوائل)


الرؤوس البيضاء أو السوداء


وأقل أنواع آفات حب الشباب حدة هي الرؤوس البيضاء أو السوداء. هذا النوع هو أيضًا الأكثر سهولة في العلاج. مع انتشار حب الشباب بشكل أكبر، قد تحتاج إلى أدوية موصوفة من الطبيب لتخفيف الالتهاب والعدوى البكتيرية والاحمرار والصديد.


ads