الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فاطيما عبد المالك: نثق في تنظيم مصر لقمة مؤتمر المناخ

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 07:31 م
فاطيما عبدالمالك
فاطيما عبدالمالك

التقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، فاطيما عبدالمالك، رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية بحضور جان بيير إمباسى سكرتير عام المنظمة وعدد من قيادات الوزارة والمنظمة.


جاء ذلك في مستهل زيارته الحالية إلى كوريا الجنوبية للمشاركة في أعمال الدورة السابعة للمؤتمر العالمى لمنظمة المدن والحكومات العالمية.


وناقش الوزير مع وفد منظمة المدن والحكومات الأفريقية عدداً من الموضوعات الهامة وعلي رأسها استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ القادمة بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل.


نيابة عن أفريقيا

أكدت فاطيما عبدالمالك جان بيير إمباسى علي ثقتهما الكبيرة في التنظيم المصري الجديد للقمة القادمة والتي تستضيفها مصر نيابة عن أفريقيا.



 

كما أعرب الوفد الأفريقي عن تطلعهم بأن يتم عقد منتدى على هامش فاعليات قمة المناخ لمناقشة أهمية دور المحليات والمدن في مواجهة التغيرات المناخية.


كما أكد الوفد الأفريقي أن كافة التحديات التي تواجهها المدن الأفريقية مثل المناخ والتنمية الاقتصادية وأزمة الغذاء وغيرها من الأزمات الآخرى تعتبر المحليات والمدن حائط صد أمام تلك التحديات ومن الضرورى والمهم أن يتم إعطاء المكانة والدور الذى تستحقه المدن والمحليات بأفريقيا .


اقرأ أيضًا..

نيفين جامع برفقة وفد الكونجرس في معرض تراثنا.. صور


ads
ads