الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القصة كاملة لتصريحات لوسي عن مسرحية «الحفيد» ورد غاضب من تامر فرج (فيديو)

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 - 12:17 م
مسرحية الحفيد
مسرحية الحفيد

أثيرت حالة كبيرة من الجدل في الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحات الفنانة لوسي، عن مسرحية "الحفيد" والتي أوضحت فيها أنها لا تقبل الإسفاف من طاقم أفراد العمل، وترفض الخروج عن النص؛ ما جعل الفنان تامر فرج يخرج عن صمته ويرد عليها.


بداية الأزمة 


القصة بدأت عندما كتب الفنان تامر فرج عبر حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك" منشورًا يعلن فيه الإنسحاب من القضية، فقال: "أصدقائي الغاليين، اللي ملحقش لسة ييجي مسرحية الحفيد عشان يشوفني، يلحق بكرة ليلة الخميس والجمعة والسبت؛ لأنّي نظرًا لظروفي الصحيّة، مضطر آسفًا مكملش لسيزون جديد، لكن المسرحية مستمرة بإذن الله لمواسم كتير جاية، مسرحية الحفيد على المسرح القومي في العتبة الساعة 9 مساء، منتظركم".


لوسي تعلن رغبتها في الإنسحاب من العمل 


لتعلن لوسي هي الأخرى رغبتها في الانسحاب من العمل خلال استضافتها أمس في برنامج "كلمة أخيرة" قائلة: "يوجد فرق بين الخروج عن النص بكلمة ظريفة، وبين جملة أو إيماءة لا أرضى بها خاصة على خشبة المسرح القومي، الذي وقف عليه عمالقة الفن في مصر والعالم العربي".

وتابعت كلامها: "أنا لا أسمح بالإسفاف والتفاهة ورفضت ذلك وأطلعت المخرج ومدير المسرح عليه، وذلك لوجود عائلات في الجمهور، وحتى إذا لم تتواجد عائلات نحن نقدم عملًا للأديب عبد الحميد جودة السحار وعلى المسرح القومي".

وأضافت لوسي: "قدمت شكوى لوزيرة الثقافة، وكلمتني مشكورة وقالت المسرحية حققت إيرادات لم تتحقق منذ عرض مسرحية أهلا يا بكوات، وتحضرها صفوة المجتمع، وتوقفت بعض التجاوزات، لكن بدأت محاولات إخراجي عن شعوري".

واختتمت كلامها عن سبب عودتها للعمل: "أنا صعبان عليا العمل، وحبيت آخد موقف وأمشي، لكن عامل البوفيه كلمني وقال كان مديون من خمس سنين وأول سنة تدخل له فلوس أثناء عرض المسرحية، عشان خاطرنا ما تمشيش، فقلت له جاية بكرة، شرطي الوحيد الالتزام بما نقدمه، خصوصا وأن الشركة المتحدة ستقوم بتصوير المسرحية، ومهم جدا العمل يدخل كل بيت".


 


اقرأ أيضًا..




رد تامر فرج على تصريحاتها


عبر الفنان تامر فرج عن استيائه من كلامها قائلا: "قامت الأستاذة لوسي منذ قليل بالإدلاء بتصريحات على شاشة قناة on في برنامج كلمة أخيرة مع الأستاذة لميس الحديدي وكان من ضمن ما صرحت به من أسباب عن توقف مسرحية (الحفيد) ما مفاده إنها لا تقبل الإسفاف وترفض الخروج عن النص والألفاظ الخارجة في إشارة إلى أن أبطال المسرحية الآخرين هم من يقوموا بذلك؛ ولذلك فقد تقدمت سيادتها بتقديم شكوى لوزيرة الثقافة".

وتابع كلامه: "وأضافت أن فرقة المسرح القومي كلها تتعمد ذلك وتتعمد مضايقتها؛ لأنها لا تجلس معهم ولا تندمج معهم قبل العروض لانشغالها بالقيام بطقوسها الخاصة وقراءة القرآن!".







سبب الخلافات


وأوضح أنه لن يتحدث عن سبب هذه الخلافات حتى تنتهي التحقيقات، قائلا: "وأنا احترامًا لنقابة المهن التمثيلية ونقيبنا الدكتور أشرف زكي الذي يقوم بالتحقيق في الشكوى المقدمة منها ضد أعضاء الفرقة المحترمين وكذلك في الشكوى الجماعية المقدمة منهم ضدها بمخالفات الفنانة، لن أقوم بالتحدث عن كواليس هذه الخلافات والأسباب الحقيقية لاعتذاري عن إكمال العرض حتى تنتهي تحقيقات النقابة وإظهار الحق".


واختتم الفنان تامر فرج كلامه: "هذا ما كان حريًا بالأستاذة لوسي أن تفعله ولا تذيع ما من شأنه أن يوحي بصورة سيئة لفرقة المسرح القومي المحترمة كاملة.. والحق سيظهر بإذن الله".



ads