الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إحداهن لديها إعاقة.. تعرفي على الخمسة المؤهلات لبطولة LET Access للجولف

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 10:18 م
هير نيوز

يصل موسمLET Access Series  في رياضة الجولف إلى بطولته النهائية مع بطولة كالاتايود للسيدات المفتوحة التي ستقام في نادي كالاتايود جامبيتو للجولف في الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر.


من هن بطلات العالم اللاتي حجزن مقاعدهن في الموسم الجديد؟..


تعتبر سلسلة LET Access هي جولة جولف احترافية للسيدات وجولة التطوير الرسمية لجولة السيدات الأوروبية، وتم إطلاق سلسلة LET Access في عام 2010 ، وهي توفر للاعبين فرصة للمنافسة والتقدم إلى LET.


سيتنافس 92 لاعبة على جائزة مالية قدرها 40.000 يورو في البطولة المكونة من 54 حفرة في إسبانيا، وسيتطلعن أيضًا إلى إضافة نقاط نهائية إلى تصنيفات LETAS Order of Merit الخاصة بهن.


بعد الحدث الأخير في كالاتايود ، سنعرف الأسماء الستة الأولى من وسام الاستحقاق LETAS الذي سيؤمن بطاقات LET الخاصة بهن للموسم القادم.

 

على الرغم من أن أفضل لاعبات في التصنيف لن يتنافسن في الحدث الأخير من الموسم ، فإن جميع اللاعبات العشرة المتبقيات ضمن أفضل 12 لاعبة سيخوضنها في إسبانيا.


باتريشيا إيزابيل شميدت




أصبحت اللاعبة الأعلى تصنيفًا في هذا المجال هي الألمانية باتريشيا إيزابيل شميدت التي حصدت أول فوز احترافي لها في بطولة Big Green Egg Swedish Match Play في أغسطس.


تعد باتريشيا إيزابيل شميدت، عمرها 25 عامًا ونشأت في بلدة صغيرة بالقرب من شتوتغارت في ألمانيا، ولديها حاليًا إعاقة تبلغ +5.1 وألعب في نادي الجولف Kirchheim-Wendlingen.


حققت شميدت موسمًا ثانيًا رائعًا كمحترفة، حيث كانت اللاعبة الوحيدة التي تنافس في جميع بطولات LETAS هذا العام وانتهت ثلاث مرات ضمن المراكز الخمسة الأولى وأربع مرات أخرى ضمن المراكز العشرة الأولى.


وقالت شمديت: "منحني الفوز الكثير من الثقة حول ما أفعله وكيف أفعل ذلك لأنني أحب القيام بالأشياء بطريقتي الخاصة".


روكي موموكا كابوري




حصلت روكي موموكا كابوري من نيوزيلندا على عضوية LETAS في 2022-2023 بفوزها في بطولة ماونتوبان للسيدات المفتوحة في يونيو والتي شاركت فيها كدعوة، بعد أن كانت في أوروبا لأول مرة على الإطلاق.


وولدت موموكا كوبوري في  21 مارس 1999، وهي لاعبة جولف نيوزيلندية محترفة، وفي عام 2022، فازت بسباق TPS Hunter Valley في أستراليا، ولقبين من سلسلة LET Access في أوروبا.


ليديا كو إم إنزم

 



بينما حجزت البطاقة الثالثة اللاعبة ليديا كو إم إنزم بموسم مثير في أوروبا، حيث أدى فوزها مرة أخرى في Hauts de France - Pas de Calais Golf Open وسبع مراتب من بين العشرة الأوائل في 12 مشاركة لها، إلى حصولها على المركز الرابع الحالي في LETAS Order of Merit.


وولدت ليديا كو إم إنزم  في 24 أبريل 1997 من أصل كوري، وهي محترفة في نيوزيلند، و كانت في المرتبة الأولى سابقًا ، وحققت المركز الأول في 2 فبراير 2015 بعمر 17 عامًا و 9 أشهر و 9 أيام ، ما جعلها أصغر لاعبة من كلا الجنسين تحتل المرتبة الأولى في لعبة الجولف الاحترافية. 


لورين هولمي




وتحتل الهولندية لورين هولمي ، التي فازت بلقب فلومسربرج المفتوحة للنساء Flumserberg Ladies Open وحصلت على المركز الثاني ثلاث مرات هذا العام ، المركز الخامس في التصنيف العالمي.


وُلدت وترعرعت في فرنسا،  حيث تعيش جنوب باريس ، ولديها أب فرنسي وأم هولندية، في عام 2016 فازت بالبطولات الهولندية حتى سن 18 عامًا في هولندا ، وكانت لاتزال تلعب مع فرنسا، وبعد ذلك اختارت هولندا.


شهدت هولمي فئة الهواة لعام 2003 في هولندا، وكان أول فوز مهني على LET Access للهواة عندما فازت ببطولة  فلومسربرج للسيدات المفتوحة، وأقيمت البطولة على ملعب Gams-Werdenberg Golf Club  في سويسرا.

 

تنافست هولمي على غالبية الموسم بصفتها أحد الهواة ، وقررت التحول إلى الاحتراف في آخر حدثين على جدول LETAS.

 

وقالت هولمي: "لقد كنت متحمسة لأن أصبح محترفة لأنني تنافست على LETAS لغالبية الموسم، وقلت لنفسي لن تفوتك الفرصة في أول حدث لي كمحترفة لذلك أنا سعيدة لأنني فعلت ذلك".


آنا ماجنوسون




بينما احتلت السويدية آنا ماجنوسون المركز الخامس في وسام الاستحقاق LETAS وستدافع بقوة عن المركز الأخير الذي سيؤمن بطاقة LET 2023.


تعد  السويدية آنا ماجنوسون  اللاعبة التي تمت تسميتها All-OVC للسنة الرابعة على التوالي، وهي ثاني لاعبة جولف نسائية في ولاية مورهيد يتم تسميته All-OVC طوال السنوات الأربع، وتم اختيارها Miss Eagle للسنة الثانية على التوالي ، وهي أول لاعب غولف نسائي لـ تُمنح جائزة Miss Eagle للسنة الثانية على التوالي.


وتعد السويدية ، التي كانت لديها موسم جيد مع خمسة من الخمسة الأوائل واثنين آخرين من أفضل 10 مراكز ، كما كانت لديها جولة جيدة أخرى في جولة سانتاندير للجولف الأسبوع الماضي - بورغوس.


اقرأ أيضًا..

اتهامات بالتزوير وبلاغ للنائب العام.. القصة الكاملة لأزمة هناء حمزة مع النادي الأهلي


الكلمات المفتاحية
ads
ads