الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجوى غراب.. سباحة مصرية عمرها 79 عامًا تسطر التاريخ

السبت 15/أكتوبر/2022 - 01:05 م
هير نيوز

نجوى غراب، سبّاحة تقترب من الثمانين عامًا ولا تزال تحلم بالمزيد من البطولات، ‏بدأ حبها للسباحة في عمر 4 سنوات، وكبر هذا الحب وترعرع معها ليدفعها أن تستكمل حلمها وحصدت العديد من الميداليات ولم تقف أمامها أي عواقب حتى السن لم يقف أمام طموحها.


 ‏
 

من هي نجوى غراب؟ 

 ‏ 
بدأت نجوى غراب البطلة العالمية للسباحة في عمر 4 سنوات وشاركت في العديد من المسابقات المحلية، تُوجت ببطولة الجمهورية وهي في سن الرابعة عشرة.





توقفت غراب عن المشاركة في مسابقات السباحة عند بلوغها الثامنة عشر لعدم وجود مسابقات في آنذاك لمن تجاوز الـ18 عامًا، لكنها واظبت على التدريب.


عملت نجوى مدرسة للغة الفرنسية بمدرسة السلام، وكانت معلمة لثلاثة وزراء حاليين هم « د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط، ود. هشام عرفات، وزير النقل، ود. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق».




تمثيل مصر في الخارج


وكان طموحها الذي لم يفارق ذهنها لسنوات عديدة هو أن تمثل مصر في الخارج حتى بعد بلوغها سن المعاش، لتبدأ في العودة من جديد للمشاركة في مسابقات الأساتذة العالمية الخاصة بكبار السن، وتنقسم إلى فئات عمرية لكل 5 سنوات، وتقرر المشاركة في أول مسابقة دولية عام 2014 في مونتريال كندا لسن "70:74" وتتوج بميداليتين في عمر الـ 72 عامًا.



اقرأ أيضًا..





في الثالثة والسبعين تُوجت نجوى غراب بـ5 ميداليات بينهم برونزيتين في بطولة كازان روسيا العالمية 2015 للألعاب المائية، لتحقق حلمها برفع اسم مصر عاليًا في العالم كله.


حرصت السباحة السبعينية على تحقيق أرقام قياسية لمصر جعلها تشارك في جميع البطولات على نفقتها الخاصة دون أن تنتظر دعمًا من الاتحاد المصري للسباحة.


دخلت غراب بطولة أمريكا في عام 2016، و حصلت على ثلاث ميداليات، وكانت من أهم البطولات بالنسبة لها، خاصة أنها سافرت إلى البطولة للحصول على أحد المراكز.


شاركت أيضًا في بطولة الجمهورية في فرنسا لعام 2017، وحصلت على 5 ميداليات منها ثلاثة ذهب. 


ads
ads