الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تكاليف العلاج.. دراسة تكشف معاناة كبيرة للناجين من سرطان الثدي

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 10:55 م
هير نيوز

أصبح هناك علاجا متوفرا لمرض سرطان الثدي يساهم في إنقاذ الأرواح، ولكن نفقته الباهظة تسبب مشقة للعديد من المرضى، ما يثقل كاهلهم بعبء مادي مدى الحياة.

وتوصلت دراسة جديدة إلى أن العديد من الأطباء يعتقدون أنهم يتعاملون بشكل كاف مع مخاوف المرضى المالية قبل العلاج، ومع ذلك، يقول العديد من المرضى إن الأطباء بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لتخفيف عبء التكلفة.



وقاد الدراسة باحثون في مركز روجل للسرطان بجامعة ميشيغان، ونشرت مؤخرًا في مجلة Cancer، وقام الباحثون باستطلاع رأي 2502 مريض تم علاجهم من سرطان الثدي في مراحله المبكرة.

كما قاموا بالتحدث مع 845 طبيبًا، بما في ذلك أطباء الأورام وأخصائيي علاج الأورام بالإشعاع والجراحين الذين يعالجون سرطان الثدي.

ومن بين النساء اللاتي شملهن الاستطلاع، كان هناك ما يقرب من 38٪ تشعر بالقلق إلى حد ما على الأقل بشأن التمويل بسبب علاج سرطان الثدي وعانى البعض من صعوبات شديدة.

وقال 14٪ إنهم فقدوا أكثر من 10 في المائة من دخل الأسرة بسبب سرطان الثدي، وأفاد 17٪ بإنفاق أكثر من 10 في المائة من دخل الأسرة على النفقات الطبية.

وبشكل عام، أبلغت النساء الأمريكيات من أصل أفريقي واللاتيني عن تراكم الديون بسبب العلاج، كما كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن فقدان منازلهم وتقليل الإنفاق على الطعام.

اقرأ أيضًا..

ads