الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| ادرس والعب مع الفيل والأسد.. مدرسة داخل حديقة الحيوانات في أمريكا

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 11:55 م
هير نيوز

من طموحات أي طفل، الذهاب إلى حديقة الحيوان، ولكن الشيء الجديد هو أن تكون مدرسته هذه الحديقة، وهذا موجود بالفعل في مدرسة ويل سميث الأمريكية حيث يتعلم الأطفال حب الطبيعة واللعب مع الحيوانات.



كشف الموقع الرسمي للمدرسة، أن مدرسة ويل سميث زوو بدأت في عام 2004، وهي مدرسة تمهيدية مرخصة بالكامل، حيث تعتبر واحدة من رياض الأطفال الوحيدة في سان أنطونيو التي تستخدم الطبيعة كخيط متكامل يربط معًا فلسفة المدرسة ومنهجياتها وتصميم الفصول الدراسية والمساحات الخارجية.




تعتبر مدرسة ويل سميث زوو هي حضانة طبيعية، حيث يتم إجراء الفصول إما من الساعة 9:00 صباحًا حتى 2:00 مساءً مع خيار إضافة الرعاية الممتدة.




تتيح خيارات الرعاية الممتدة لطلاب مدرسة ويل سميث زوو الوصول بين الساعة 8:00 صباحًا و9:00 صباحًا، حيث تسمح خيارات الرعاية الممتدة لطلاب Will Smith Zoo SChool بالمغادرة بين الساعة 2:00 مساءً و 5:30 مساءً.




يجب أن تتراوح أعمار طلاب مدرسة ويل سميث زوو بين 3-5 سنوات وأن يظهروا ثقتهم في استخدام الحمام وارتداء الملابس.


 

تعد نسبة المدرسين إلى الطلاب هي مدرس واحد لكل 8 طلاب، حيث إن هناك ثلاثة خيارات للتسجيل، 5 أيام: من الاثنين إلى الجمعة، 3 أيام: الاثنين والأربعاء والجمعة، ويومان: الثلاثاء والخميس.

وتعتمد فلسفة المدرسة على:

التعليم





ينصب تركيز المدرسة على إثارة وإشراك الأطفال للشروع في رحلة مدى الحياة من الاستكشاف والتعلم والتساؤل.

اتصال الطبيعة





من الصحاري والغابات المطيرة، إلى الفراشات والزرافات، إلى البرك الطينية ورقصات الطيور، تمكن مدرسة  ويل سميث زوو الأطفال من تقدير العالم من حولهم وحمايته وفهمه.

استعدادات الروضة





مع التركيز على نمو الطلاب في الرياضيات ، ومعرفة القراءة والكتابة ، والفنون ، والمهارات الاجتماعية والعملية والجسيمة والحركية الدقيقة ، نتجاوز الاستعداد لمرحلة رياض الأطفال لتشجيع الشغف بالتعلم مدى الحياة.

جولة بمدرسة ويل سميث للحيوانات

 



تعد حديقة الحيوانات موطنًا لمجموعة متنوعة من الحيوانات التي تمثل 750 نوعًا على مساحة 56 فدانًا، منها 34 فدانًا هي ممرات عامة، حيث  يزور أكثر من 1،000،000 ضيف حديقة حيوان سان أنطونيو سنويًا - 13،155 منهم أطفال يشاركون في البرامج التعليمية و 80،000 من أطفال المدارس يأتون في رحلات ميدانية.

لماذا يختار الأطفال مدرسة حديقة الحيوان




يعتبر الأطفال الذين يعانون من أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) هم أكثر قدرة على التركيز بعد ملامسة الطبيعة.
  


يحصل الأطفال الذين لديهم وجهات نظر حول الطبيعة والتواصل معها على درجات أعلى في اختبارات التركيز والانضباط الذاتي،  كلما كانت التجربة أكثر خضرة ، كانت النتائج أفضل، كما أن الأطفال الذين يلعبون بانتظام في البيئات الطبيعية يظهرون لياقة حركية أكثر تقدمًا ، بما في ذلك التناسق والتوازن وخفة الحركة ، ويقل مرضهم كثيرًا.



عندما يلعب الأطفال في بيئات طبيعية ، فإن لعبهم يكون أكثر تنوعًا مع اللعب التخيلي والإبداعي الذي يعزز اللغة والمهارات التعاونية.
 


يؤدي التعرض للبيئات الطبيعية إلى تحسين التطور المعرفي للأطفال من خلال تحسين وعيهم ومهاراتهم المنطقية والمراقبة.
 


تحمي الطبيعة تأثير ضغوط الحياة على الأطفال وتساعدهم على التعامل مع الشدائد،  كلما زاد التعرض للطبيعة زادت الفوائد، حيث يعتبر اللعب في بيئة طبيعية متنوعة يقلل أو يقضي على التنمر. 

رسوم التسجيل



لتأمين مكان في قائمة انتظار WSZS، يجب تقديم رسوم تسجيل قائمة انتظار غير قابلة للاسترداد بقيمة 25 دولارًا، ورسوم التسجيل الطلاب الجدد - رسوم التسجيل 500.00 دولار غير قابلة للاسترداد، والأشقاء - رسوم تسجيل الأخوة غير القابلة للاسترداد وقدرها 200.00 دولار، والطلاب العائدون - الإيداع غير القابل للاسترداد الذي يعادل كامل مبلغ الرسوم الدراسية للشهر الأول للطالب.

اقرأ أيضًا..

ads