الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فتاتان تلقيان «شوربة الطماطم» على لوحة فان جوخ.. صور وفيديو

السبت 15/أكتوبر/2022 - 11:23 ص
هير نيوز

احتجت ناشطتان بيئيتان على مشاريع الطاقة والنفط في ظل التغير المناخي، وذلك بإلقائهما حساء الطماطم على وحة "عباد الشمس" للرسام الهولندي فان غوخ، المعروضة في متحف "ناشيونال غاليري" بالعاصمة البريطانية لندن.




اللوحة التي يعود تاريخها إلى عام 1888 تقدر بـ 84 مليون دولار.. وهي واحدة من 5 لوحات لـ"عباد الشمس" رسمها فان غوخ معروضة في المتاحف والمعارض حول االعالم.




الشرطة قالت في بيان لها على "تويتر": هرعت قوات الشرطة إلى موقع الحادث في المعرض، وألقي القبض عليهما بتهم الإتلاف الجنائي والتعدي على الممتلكات.




أزمة التغير المناخي


حركة "جست ستوب أويل" التي تطالب بالتوقف الفوري لكل المشاريع النفطية أو الغازية، أظهرت الناشطتين تلقيان عبوتين تحويان حساء الطماطم على اللوحة.. لتوجيه رسالة إلى الحكومة البريطانية للتخلي عن مشاريع النفط والغاز في ظل تفاقم أزمة التغير المناخي.



اقرأ أيضًا..

دراسة: سن بلوغ الفتيات يبدأ بوقت مبكر مقارنة بالعقود الماضية.. والأعلى في أفريقيا






أستراليا كانت قد شهدت واقعى مماثلة مؤخرًا بعدما ألصق ناشطان مناخيان يديهما بالغراء على الحماية الزجاجية للوحة بابلو بيكاسو "مجزرة في كوريا" في مدينة ملبورن، من دون إلحاق أي ضرر باللوحة.


مدينة دريسدن الألمانية شهدت أيضًا واقعة قيام ناشطان من مجموعة بيئية تطلق على نفسها "الجيل الجديد"، نهاية أغسطس الماضي  بإلصاق جسميهما بإطار اللوحة الفنية الشهيرة "سيستين مادونا" للفنان الإيطالي رافائيل التي تعود للقرن السادس عشر.



ads
ads