السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بشنطة وشال من تل العمارنة.. سيدات المنيا يختتمن تدريب الطباعة والتطريز

السبت 15/أكتوبر/2022 - 01:13 م
هير نيوز

اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات تدريب الحرف اليدوية على "الطباعة اليدوية والتطريز" الذي نظمه المجلس في محافظة المنيا.





وجاء ذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، خلال الفترة من 25 سبتمبر وحتى 12 أكتوبر 2022.

وجاء على صفحة المجلس على "فيسبوك": "بشنطة وشال من تل العمارنة.. سيدات المنيا يختتمن تدريب الطباعة والتطريز.. ستات المنيا خلصوا التدريب على "الطباعة اليدوية والتطريز" وقدرت كل واحدة فيهم تطلع شنطة وشال مميز خاص بها ومستوحى من "تل العمارنة".. ودي مش النهاية.. دي مجرد البداية في مشوار طويل هيتعلموا فيه مهارات أكتر".

 






نبذة عن المشروع 


جدير بالذكر أن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة الغير شرعية الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي هو مشروع يستهدف المرأة التي تعول أسرتها وتبحث عن فرص لزيادة دخلها ودخل أسرتها، وذلك لحماية الأسر والشباب الباحثين عن فرص عمل من أخطار الهجرة غير الشرعية عدد من المحافظات المعروفة كونها مصدرة للهجرة غير الشرعية.


اقرأ أيضًا..





ويهدف المشروع للعمل على توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال التشجيع على تنمية المشاريع وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية فى الدلتا، الأقصر والمنيا فى صعيد مصر على وجه التحديد.





سيتم من خلال المشروع تنفيذ برامج متكاملة حول التدريب المهني وريادة الأعمال وكذا إنشاء حاضنات أعمال/وحدات إنتاجية وكذا وحدات خدمات تنمية الأعمال فى كل محافظة من أجل تعزيز الاستدامة ومواصلة أنشطة المشروع بعد انتهائه، بالإضافة إلي بناء روابط وشراكات مع القطاع الخاص والشركات للعمل على تلبية احتياجاتهم من الموارد البشرية المؤهلة.


ads