السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإفتاء توجه نصائح للفتيات عند اختيار الزوج المثالي

السبت 15/أكتوبر/2022 - 04:03 م
كيف تحتارين الزوج
كيف تحتارين الزوج المثالي

أرقام مرعبة تلك التي تتحدث عن نسب الطلاق في مجتمعنا المعاصر، والذي أصبح يشكو غياب دور الأسرة والوالدين في حل الخلافات الأسرية والزوجية.


نسمع كثيرا عن زيجات لم تدم شهرًا أو عامًا، حتى ينفصل فيه الزوجان عن بعضهما، وتكون في النهاية البنت هي الضحية؛ ولهذا نقدم لكل فتاة هذه النصائح لتختار من البداية الزوج الصالح والمناسب لها، والتي تطمئن معه الفتاة على نفسها.




نصائح للاختيار


أوضع الشيخ محمود شلبي، أمين الإفتاء بدار الإفتاء المصرية، عددًا من النصائح المهمة لكل فتاة ليساعدها في اختيار شريك حياتها المناسب، وذلك ردا على سؤال حول كيف تختار الفتاة الزوج الصالح.


وقال أمين الفتوى: إن أول شيء نختار عليه في الزواج، هو اختيار صاحب الخلق الحسن، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه"، منوها بأن هذا الخلق يظهر في تعامله خلال فترة الخطوبة وما قبلها.


وأشار إلى أن ثاني الأمور بعد ذلك، الكفاءة في النواحي العلمية والاجتماعية والفكرية، وهي أمور يمكن معرفتها أيضًا منذ البداية ومنذ الحديث الأول بينهما وأثناء الخطوبة، أو قبلها بالسؤال عنه.



اقرأ أيضًا..

هل فعلا النساء أكثر أهل النار؟.. الإفتاء توضح






ونوه بأن الخطوة الثالثة، النظر لظروفه الاقتصادية وهل حقًّا يستطيع تحمل المسئولية والإنفاق على المنزل ومصاريف الحياة، وقادر على أن يفتح بيتا ويعيل أسرة.


وتابع أمين الفتوى، بأنه إذا وجدت هذه  الخصال واطمأنت الفتاة إلى أنه مناسب لها، وسوف يكون زوجا مناسبا، وهناك تكافؤ في الفكر والثقافة والعقل ومناسب اجتماعيا فلا حرج في اختياره والتوكل على الله.

ads
ads