الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سبب صادم.. بعد سنوات من الحب عروس تطلب الطلاق من زوجها ليلة الدخلة

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 07:50 م
هير نيوز
سبب صادم.. بعد سنوات

حالة من الجدل أثارها العريس عبر مواقع التواصل الاجتماعي عندما بدأ في سرد قصته من خلال منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، قائلاً:" كنت أسعى فقط إلى تحقيق حلمي بالزواج من حبيبتي التي طالما تمنيت أن يجمعنا منزل واحد وتكون شريكة حياتي حتى الممات لكن المرتبة الملعونه دمرت حياتي" .

البداية عندما استعد شاب يُدعى محمود الزيني، للاحتفال بليلة الحنة، التي تسبق يوم زفافه، إلا أنه لم يكن يعرف أن تلك الليلة ستكون نهاية حياته المستقرة وبداية كوابيس لا تنتهي، فأثناء ذلك نصحه البعض بوضع قطعة من معجون الحنة على يديه كنوع من أنواع الاحتفال، وعدم السلام باليد على أحد، قائلين له: “ حط حنة ومتسلمش على حد العريس بيتربط من ليلة حنتة ”، إلا أنه رفض ورد عليهم قائلاً: “ أنا وسط أهلي وبيحبوني أكيد محدش هيأذيني”.


بداية رحلة المعاناة

انتهى فرح العريس محمود ، لتبدأ معه رحلة معاناة لا يعرف متى وكيف تنتهي، إذ انقلبت حياته رأسًا على عقب بمجرد أن دخل شقته مع عروسه التي كان يذوب في حبها.. متمنيًا لحظة أن يجمعها الله في حلاله، فكان محمود ينتظر بشدة لحظة دخوله منزله مع عروسه ، وبداية حياة زوجية سعيدة، إلا أن ما حدث لم يكن محمودًا بالمرة.

بمجرد أن جلس العروسان على مرتبة السرير وبدأ الحال يتغير، تحولت حالة الحب الكبيرة التي كانت تجمع الزوجين وبمجرد أن لامست أجسادهم المرتبة الملعونة، فبدلاً من أن تغمرهم السعادة بزواجهم، زادت الخلافات بينهما في أول ثلاث ليالي لهم سويًا، وازدادت رغبتهم في الطلاق، ونمت مشاعر الكره غير المبرر، والرغبة الشديدة في الانفصال.

لم يتمكن من الوقوف للصلاة

شعر محمود بحالة من الحزن الشديد ، بعدم مقدرته على الوقوف على سجادة الصلاة، رغم محاولاته الكثيرة، قائلاً “ أنا مش هاين عليا غير إني مبعرفش أصلي أنا لو وقفت على السجادة رجلي بتتشل وبقع من طولي، لساني بيعجز ينطق لو مسكت المصحف ثانية طول اليوم بتحول جسديًا وراعب البيت عندي”. وفوجئت زوجته وهي تغيير ملايات السرير بطلاسم مكتوبة على المرتبة غير مفهوم، فأتى الزوج بشيخ قال ليخبرهم بأنه عمل سفلي، وقالت العروس ودموعها تسبقها" منها لله الي عملتهولي أنا وزوجى والحمد لله رمينا المرتبة وجبنا غيرها ومن ساعتها بدأت تستقر حياتنا والحب جمع بنا واطلب أن يكون هناك قانون يعاقب كل من يرتكب هذة النوعية من الأعمال التى تفرق بين الرجل وزوجته .

رأي القانون

أوضح إيهاب أحمد، المحامي، أنه للأسف ليس هناك قانون يعاقب السحرة والمشعوذين، فعقابهم يكون طبقا لقانون النصب لكن هناك مواد قانونية يدرسها مجلس الشعب حاليا وسوف تري النور قريبا وهي ونص مشروع القانون على إضافة مادة جديدة 336 مكرر/ 1، إلي القانون رقم ٥٨ لسنه ١٩٣٧ نصها كالآتي:

- يعاقب بالحبس والغرامة التى لا تقل عن عشرون ألف جنيها  كل من ارتكب أعمال السحر والشعوذة سواء كان ذلك حقيقة أو عن طريق الخداع بمقابل مادى أو بدون مقابل. 

- يعد من أعمال السحر القول أو الفعل إذا قصد به التأثير فى بدن الغير أو قلبه أو عقله أو إرادته بطريقة مباشرة أو غير مباشرة سواء حقيقة أو خيالا

- يعد من أعمال الشعوذة السيطرة على الناس وأفئدتهم بأى وسيلة لحملهم على رؤية الشيء على خلاف الحقيقة بقصد استغلالهم أو التأثير على عقولهم. ويعد أيضا من أعمال الشعوذة وادعاء علم الغيب أومعرفة الأسرار أو إلأخبار عما فى الضمير بأى وسيلة كانت قصد استغلال الناس.

ونص مشروع القانون على أنه تضاف إلى القانون رقم ٥٨ لسنه ١٩٣٧ المعدل مادة جديدة ٣٣٦مكرر/٢ نصها الآتي:

يعاقب بالحبس والغرامة التى لا تقل عن عشرين ألف جنيه:
 

- كل من استعان بساحر بقصد التأثير فى بدن الغير أو قلبه أو ارادته

- كل من جلب أو أدخل إلى الدولة أو حاز أو أحرز أو تصرف بأى نوع من أنواع التصرف فى كتب أو طلاسم أو مواد أو أدوات مخصصة للسحر أو الشعوذة

- كل من روج بأى وسيلة من الوسائل ومنها أيضا وسائل التواصل الاجتماعى لأى عمل من أعمال السحر أو الشعوذة.

اقرأ أيضًا..

ads