الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 خطوات يجب اتباعها لحماية طفلك من السمنة

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 06:40 م
زيادة الوزن عند الاطفال
زيادة الوزن عند الاطفال

السمنة مرض خطير يواجه الأطفال في مقتبل العمر، وعدم التخلص منه بشكل سريع في الفترات الأولى لطفلك في النمو سيؤدي بمرور الوقت لأمراض كثيرة تضر بصحته وتقلل فرص مشاركته الإيجابية في المجتمع، والحياة بشكل عام، لذلك وجب عليك كأم اتباع خطوات جدية للحفاظ على جسم طفلك من السمنة.


بعض الخطوات التي يجب اتباعها


 

سلوك غذائي صحي


قومي بتغيير السلوك الغذائي لطفلك لسلوك غذائي صحي يحتوي علي الفيتامينات والبروتين والألياف الصحية التي تعزز صحة جسم طفلك وتحميه من الأمراض العائدة من استخدام سلوك غذائي سلبي مليء بالكربوهيدرات والعناصر الغذائية الصناعية.




تقليل تناول الحلوي


استبدال تناول السكريات كالحلوي باختلاف أنواعها بالعسل والأطعمة التي تحتوي على سكريات صحية مفيدة لصحة طفلك والتي تعود عليه بالنفع فيما بعد، وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.




تناول وجبات صحية خفيفة


يجب تناول وجبات صحية خفيفة كالزبادي واللبن قبل النوم حيث تؤدي الوجبات الثقيلة لتراكم الدهون خاصة قبل النوم ومحاولة التخلص منها خلال يومه يكون من الصعب لذلك الوجبات الخفيفة أفضل من الوجبات الثقيلة قبل النوم.




عدم تناول الطعام أمام التلفزيون


يجب تجنب تناول طفلك لطعامه أمام الأجهزة التي تثير انتباهه عن الطعام لأن عدم انتباهه للطعام يجعل عملية ضخ الطعام تمر بصورة سيئة ما يؤدي لصعوبة في هضم الطعام والشعور بالشبع سريعا، دون إكمال الوجبة الخاصة به.


الابتعاد عن العصائر المعلبة


يجب الابتعاد عن العصائر المعلبة واستبدالها بالعصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات التي يحتاجها جسم طفلك.




تجنب الأطعمة الجاهزة


تجنبي الأطعمة الجاهزة من خارج المنزل لأنها تحتوي على عناصر غذائية مهدرجة وغير مفيدة لصحة طفلك واحرصي على تناوله أطعمة معدة بالمنزل خالية من العناصر المصنعة.




ممارسة الرياضة


اجعلي طفلك منذ الصغر يسعى لممارسة الرياضة وينتظم بها لأنها تعيد تدوير الدورة الدموية والتخلص من السموم بالجسم وتجعله أقل عرضة للإصابة بالأمرض وتساعد على تجديد النشاط وتمنع الشعور بالاكتئاب وتقلل من خطر الإصابة بالسمنة.


اقرأ أيضًا..

تعرفي على خريطة العيادات المسائية بمستشفيات التأمين الصحي


سمنة الطفل

سمنة الطفل
ads