الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لاعبة الطائرة ندى معوض المحترفة بأوروبا لـ«هير نيوز»: شيء واحد يُميز اللاعبة الأجنبية عن المصرية

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 05:24 م
هير نيوز

تعتبر اللاعبة المصرية ندى معوض، إحدى الأيقونات التي رفعت علم مصر في الخارج بعد تجربة الاحتراف في دوري الكليات الأمريكي بعد أن حصلت على لقب أفضل لاعبة كرة طائرة لعامي 2017 و2018، وهي حاليًا تخوض تجربة الاحتراف في الدوري الأوروبي بعد انضمامها لصفوف نادي لوجانو السويسري.


وفي حوار لها مع «هير نيوز»، أجابت ندى معوض عن العديد من الأسئلة..


كيف بدأت مشوارك مع الكرة الطائرة؟




البداية كانت من سن 6 سنوات، حيث كانت كل عائلتي تمارس رياضة الكرة الطائرة، فأنا و توأمي بدأنا منذ أن كنا صغيرين، وفي البداية نشاهد  اخواتنا ووالدنا وعمنا، وبعد ذلك بدأنا نمارس الرياضة من سن صغير.


كيف جاءت خطواتك الأولى للاحتراف في الدوريات العالمية؟




بدأت خطوات الاحتراف في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شاهدني المدرب أنا وتوأمي نورا معوض فى بطولة العالم 2017 وعرض علينا الانضمام لفريقه.


ما أبرز إنجازاتك أثناء الاحتراف في أمريكا؟




تعتبر أبرز إنجازاتي في أمريكا أن صنفت الرابطة الوطنية لألعاب القوى بين الكليات فريقي كأحسن فريق أمريكي للكرة الطائرة في عام 2017،  كما صنفت أفضل لاعبة في المنطقة  الوسطى الأمريكية عام 2017 من قبل جمعية مدربي الكرة الطائرة الأمريكية، وفي نفس العام حصلت على لقب أفضل لاعبة في العام وطالبة العام.


وفي عام 2018 حصلت على لقب لاعبة العام من الرابطة الوطنية لألعاب القوى بين الكليات، جزء من فريق البطولة الوطنية 2018، وفي عام 2020 حصلت على لقب لاعب العام من مؤتمر قلب أمريكا، وعلى لقب مهاجم قلب أمريكا للعام.


كيف جاء عرض لوجانو السويسري؟



عندما أنهيت دراستي في الجامعة، جاء عرض سويسرا عن طريق سمساري التركي، وكان فى النصف الثانى من موسم ٢٠٢١-٢٠٢٢ فى فريق لوجانو السويسري كان هناك إصابة لديهم وطلبوا أن انضم لهم في أسرع وقت، والموضوع استغرق حوالى أسبوعين وبعد ذلك كنت فى سويسرا من يناير حتى أبريل، وبعد انتهاء الموسم  طلبوا منى تجديد العقد وجددت سنة لموسم ٢٠٢٢-٢٠٢٣.


كيف ترين مشاركاتك مع المنتخب المصري للكرة الطائرة؟




دخلت مع المنتخب بطولات عالم وبطولات أفريقيا والحمد لله قدرنا ناخد كل بطولات أفريقيا التي شاركنا بها، وكانت تجربة أولمبياد ريو دي جانيرو طبعا لا تعوض، وأتمنى أن أعود لتحقيقها مرة ثانية فى أولمبياد باريس 2024.


ما أكثر فارق لمستيه بين اللاعبة المصرية والأمريكية خلال مشوارك الاحترافي بالدوريات العالمية؟




ممكن يكون فارق جسماني أكثر، ومعظم اللاعبات المصريات ليسوا طوال القامة مثل لاعبات أوروبا وأمريكا، والموهبة موجودة فى كل اللاعبات  المصريات ولكن الطول والقدرة الجسمانية تختلف.


اقرأ أيضًا..

بعد حجزهن جزيرة الموز.. 5 محاذير على زوجات لاعب منتخب إنجلترا بكأس العالم


لاعبة الطائرة ندى معوض المحترفة بأوروبا لـ«هير نيوز»: شيء واحد يُميز اللاعبة الأجنبية عن المصرية

لاعبة الطائرة ندى معوض المحترفة بأوروبا لـ«هير نيوز»: شيء واحد يُميز اللاعبة الأجنبية عن المصرية
ads