الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بقيادة سارة سمير.. تعرفي على منتخب مصر للسيدات المشارك في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 12:21 م
هير نيوز

تفصلنا أيام قليلة عن مشاركة منتخب مصر لرفع الأثقال الملقب بـ"الأوناش"، في بطولة إفريقيا التي ستقام على أرض مصر خلال الفترة من ٢٧ من اكتوبر الجاري وحتى ٥ من نوفمبر المقبل بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة.


واستقر تشكيل منتخب مصر لرفع الأثقال للسيدات المشارك في البطولة الأفريقية علي ١١ لاعبة سيختار منهن الجهاز الفني ١٠ لاعبات هن: حبيبة سعد الدين في ميزان ٤٩ كيلو جرام، ونورا عصام وزن ٥٥ كيلو جرام، وبسمة عماد ٥٩ كيلو جراما، ونعمة سعيد وزن ٧١ كيلو جراما، روفيدا فتحي ورحمة أحمد عبد الرزاق وزن ٧٦ كيلو جراما، وسارة سمير وفاطمة صادق وزن ٨١ كيلو جراما، وسمر حبشي وزن ٨٧ كيلو جرام، وأخيرا وزن فوق ٨٧ حليمة عبد العظيم وشيماء خلف.




اقرأ أيضًا..

لاعبة الطائرة ندى معوض المحترفة بأوروبا لـ«هير نيوز»: شيء واحد يُميز اللاعبة الأجنبية عن المصرية




سارة سمير


وتعد أهم لاعبات المنتخب المصري هي البطلة الأولمبية سارة سمير الحاصلة على الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو.


ونجحت سارة سمير، لاعبة مصر لرفع الأثقال، في حصد الميدالية الذهبية في الخطف ببطولة أمريكان فريند شيب التى أقيمت مؤخرا  في أمريكا 2022.




ولم يحالف الحظ اللاعبة الأولمبية سارة سمير في تمثيل منتخب مصر لرفع الأثقال أثناء دورة ألعاب البحر المتوسط  التى أقيمت فى مدينة وهران بالجزائر؛ بسبب إلغاء وزن 81 كجم، لتعوض الغياب بالمشاركة في بطولة أمريكان فريند شيب في أمريكا.

 

وكانت سارة سمير محرومة من خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد الأزمة، التى طالت الاتحاد والمنتخب بحرمان مصر من المشاركة في البطولات لمدة عامين، وتعد البطولة الأفريقية هي أول بطولة يخوضها المنتخب المصري بعد انتهاء مدة الإيقاف.



ads