الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس اتحاد تنس الطاولة لـ«هير نيوز»: هنا جودة قدمت مباراة تاريخية بمكاو.. ويجب أن نفخر بمنتخب النساء

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 10:58 م
هير نيوز

قال معتز عاشور، رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، إن البطلة المصرية هنا جودة قدمت مباراة تاريخية وقوية أمام المصنفة الرابعة على العالم في بطولة مكاو الدولية للتنس، بنتائج 11-9، 11-9، 11-9، مما يعني أنها كانت تنافس في المباراة نفسها.


وأكد "عاشور" لـ«هير نيوز»، أن بطولة مكاو يشارك بها أقوى 32 لاعبًا على مستوى العالم، والمباراة أقيمت بين هنا جودة ذات الـ14 عاما أمام المصنفة الرابعة على العالم، ما يعد إنجازا كبيرا.




وأضاف رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، أن مشاركة مصر بـ3 لاعبات في بطولة مكاو وهن مريم الهضيبي وهنا جودة، ودينا مشرف التي ستنافس غدا في البطولة، من بين 32 المصنفين الأوائل على مستوى العالم هو إنجاز كبير لمصر.


وبين "عاشور"، أنه من حق مصر أن تفتخر بالمنتخب المصري لتنس الطاولة سيدات، وذلك لأنه رغم صغر سن لاعباته إلا أنهن حققن إنجازات كبيرة، ويوجد به اللاعبة هنا جودة المصنفة الأولى تحت سن 15 سنة وتحت سن 16 سنة وتحت سن 19 سنة، ودينا مشرف المصنفة 29 على مستوى العالم وهو ما لم تقم به لاعبة عربية أو أفريقية قبلها.




وأوضح رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، أنه قديمًا كانت نيجيريا تنافس مصر في أفريقيا ولكن حاليًا مصر تتربع على عرش أفريقيا دون منافس لأن أصحاب المراكز الأربعة الأوائل مصريين، كما أن منتخب السيدات نجح في حصد الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط، وهو إنجاز كبير وقوي  وذلك لأن البطولة تضم منتخبات أوروبية، فالانتصار عليهم خاصة في فرق السيدات وحصد  الميدالية الذهبية هو إنجاز بكل المقاييس.


وأشار "عاشور" إلى أنه لا يمكن أن نغفل المنتخب المصري لتنس الطاولة للرجال والذي أصبح تصنيفه التاسع على العالم بعد بطولة العالم في الصين.


اقرأ أيضًا..

سيرينا ويليامز وأليكس مورجان.. إليك أفضل 10 رياضيين تسويقًا في العالم


ads
ads