الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح مهمة بشأن الأوقات المناسبة لشراء الذهب

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 07:59 م
الذهب
الذهب

يفضل معظم النساء شراء الذهب للتزين لأنه يدل على رقي الطبقة التي تنحدر منها، وبعضهن يفضل الدخول في عالم الاستثمار بمجال الذهب ومعرفة جميع التفاصيل التي تجعل استثمارهن ناجحا ويعود عليهن بالخير.




الذهب ينخفض


وينصح تجار الذهب، المواطنين بشراء الذهب خلال الفترة الحالية بعد أن وصلت الأسعار المحلية للمعدن الثمين إلى سعر منخفض.


تراجعت أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة عن قبل وفي تلك الأوقات ينصح بشراء الذهب، فإن كنت مستثمرة أو تشترينه بهدف الزينة، هناك بعض النصائح لشراء الذهب عندما تنحفض أسعاره..


 


نصائح لشراء الذهب


أفضل فرصة لشراء الذهب عندما تكون الأسعار في حالة هبوط بحيث تصل نسبة هبوط السعر لأكثر من 10% من المتوسط السعري للذهب في آخر 6 أشهر ، وضعي تركيزك في شراء السبائك الذهبية عيار 24، لأن مصنعيتها قليلة، بحيث تزيد مصنعيتها كلما زاد وزن السبيكة.

 

ما يجب تجنبه


تجنبي شراء الذهب في حالة ارتفاع أسعاره بحيث تكون نسبة الارتفاع أكثر من 15% مقارنة بمتوسط السعر خلال ثلاثة أشهر، وتجنبي أخذ قرض لشراء الذهب حتى لا تضطرين لسداد فوائدة في حالة هبوط أسعار الذهب.

 

ما يجب عليك


يجب أن تستثمري في الذهب بأموالك الفائضة التي لا تحتاجين إليها في الوقت القريب خلال فتره تصل إلى 6 أشهر،  ويجب ألا يشكل الذهب نسبة تزيد علي 40% من محفظتك الاستثمارية بحيث إن تنويع محفظتك يقلل الوقوع في خسائر، كما يجب أن تحددي السعر الذي ستبيعين به ذهبك في حاله استثمارك حتى تحققي هدف الربح وتعاودي الاستثمار.  

 

يفضل عدم شراء الذهب المشغول إن كان غرضك الاستثمار لأن أسعار المصنعية تكون مرتفعة، وينصح بالاطلاع على أخبار الدولار لتعرفي مدى قوة أو ضعف الدولار في تلك الفترة، فكلما ارتفع سعر الدولار كلما هبط الذهب.


علما بأن أسعار الذهب بعد آخر تعديل لها كانت كالآتي:


عيار 18 سجل 950 جنيها ، وعيار 21 سجل 1110 جنيها، عيار 24 سجل 1270 جنيها، الجنيه الذهب وصل 8810 جنيهات.


اقرأ أيضًا..

حالة استقرار.. أسعار الذهب اليوم الخميس بحلول التعاملات المسائية


ads
ads